No Script

اختتم «أكاديمية التمويل التجاري» التابعة لـ «Boubyan Business School»

الحماد: «بوبيان» يطوّر مهارات موظفيه بما يتناسب مع تغيّر متطلبات سوق العمل

قيادات «بوبيان» العليا مع خريجي أكاديمية التمويل التجاري
قيادات «بوبيان» العليا مع خريجي أكاديمية التمويل التجاري
تصغير
تكبير

اختتم بنك بوبيان برنامجه التدريبي المتميز «أكاديمية التمويل التجاري» (Trade Finance Academy)، التي تعد أحد البرامج التدريبية الاحترافية للتخصصات الفنية في العمل المصرفي لقياداته وموظفيه، بالتعاون مع مؤسسة «Euromoney» المتخصصة لتوفير حلول التدريب في المجال المالي والمصرفي.

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد «نختتم أكاديمية التمويل التجاري التي أطلقناها في نوفمبر من العام الماضي، والهادفة إلى تقديم برنامج تدريبي لموظفينا ومواردنا البشرية في إدارة التمويل التجاري، لتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع معدلات التغير السريعة ومتطلبات سوق العمل العالمية».

وأوضح ان أكاديمية التمويل التجاري تجسد إستراتيجية البنك الرامية للارتقاء بالكوادر البشرية، التي تشكل الدعامة الرئيسية لكل مؤسسة متميزة ورائدة عبر توفير أفضل البرامج التدريبية.

وأضاف الحماد أن البرنامج يمثل ترجمة لإستراتيجية «بوبيان»، التي ترسي قواعد تتضمن مخططاً احترافياً لمسار التطور الوظيفي لكوادره، بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية الرائدة في مجال العمل المصرفي، بما يساهم في تأهيل وتوطين القيادات المصرفية وإكسابها الخبرة الكافية.

وذكر أن مبادرات «بوبيان» التدريبية تعكس رؤيته العميقة تجاه الاستثمار في الموارد البشرية، إذ يوفر البنك لأجل ذلك نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي، الذين يقدمون خبراتهم لتلك الكوادر الوطنية الواعدة من خلال أكاديميات متعددة.

وأفاد بأن هذه المبادرات تتواصل سنوياً انسجاماً مع سياسات البنك الراسخة للنهوض بمسؤولياته الاجتماعية، إيماناً منه بالأثر الفعال لهذه البرامج التي تعكس الدور القيادي الذي يلعبه في مجال العمل المصرفي المطابق لمبادئ الشريعة الإسلامية.

وأوضح الحماد أن مجموعة من كوادر «بوبيان» البشرية أنهوا مشاركتهم في البرنامج التدريبي، الذي صُمم بصورة افتراضية لفهم الجوانب الرئيسية للتجارة الدولية وإدارة عملياتها، وهو ما يتماشى بشكل كبير مع إستراتيجية «بوبيان» خلال المرحلة المقبلة في التعاون مع كبرى مؤسسات التدريب، والتركيز على برامج تدريبية وشهادات دولية معتمدة من مؤسسات عالمية، تستهدف تعزيز كفاءات قياداته وموارده البشرية ولا سيما في إدارة العمليات التجارية.

من جهته، أوضح نائب رئيس مجموعة العمليات في البنك عبدالعزيز الدويلة، أنه تم في برنامج «Trade Finance Academy» اختيار الجوانب والمواضيع التي تناولها بدقة واحترافية، لتأتي متواكبة مع سياسات «بوبيان» الهادفة إلى تكوين فريق عمل متميز، يتمتع أفراده بخبرات فنية مصرفية، ويعملون في بيئة مجهزة بأحدث التقنيات لتقديم أفضل الحلول التجارية.

وقال إن جميع محاور البرنامج التدريبي تناولت الجوانب الرئيسية للتجارة الدولية وإدارة عملياتها، وتطبيق قواعد غرفة التجارة الدولية، وقد خضع خلالها المتدربون لمجموعة من الاختبارات والتطبيقات العملية قبل بدء التدريب وأثنائه وحتى بعد انتهائه.

ويأتي ذلك في وقت يعد «Boubyan Business School»، مشروعاً رائداً وابتكارياً باعتباره الأول من نوعه على مستوى الكويت والمنطقة، وهو بمثابة مظلة ينطوي تحتها العديد من التخصصات والأكاديميات، التي تهتم بكل شريحة من الموظفين.

ويضم البرنامج 5 أكاديميات أساسية للتكنولوجيا والتخصصات الفنية في العمل المصرفي والخدمات المصرفية الشخصية وإدارة الثروات إلى جانب القيادة والإدارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي