No Script

قبل الجراحة

نحتاج تركيزاً

تصغير
تكبير

بداية، نقدم أحر التعازي لدولة الإمارات بوفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان...

العالم أجمع يعيش حالة قلق و ترقب... حرب قائمة بأوروبا يخشى الجميع من أن تكون هي الشرارة التي ستشعل المنطقة هناك و يمتد أثرها بعد ذلك وتدخلنا بسلسلة من الحروب، حروب يعلم الجميع أن هناك طرفاً يملك أسلحة نووية.

حرب تدور بأوروبا و تأثيرها السلبي ألقى بظلاله على العالم أجمع بلا أي استثناء، فنقص المواد الغذائية و تأمين هذه المواد أصبح من الأولويات للدول، ارتفاع لأسعار المواد الغذائية، تبعه ارتفاع للكثير من السلع بسبب ارتفاع تكاليف النقل.

الحرب في أوروبا أدت لارتفاع البترول والغاز المصدرين الأساسيين للطاقة بالوقت الحاضر، مما أدى للكثير من المشاكل داخل الدول وخصوصا الدول الصناعية، وهذا أدى لارتفاع تكاليف الإنتاج و ارتفاع الأسعار.

أزمة اقتصادية تلوح بالأفق، هبوط اقتصادي أدى لخسارة غالبية البورصات العالمية وهبوط بقيمة أصول الكثير من الشركات والصناديق السيادية، اتفاق إيراني نووي يلوح بالأفق سيكون له الكثير من التأثيرات أقلها تأثيره على أسعار البترول والغاز.

بعد كل ما ذكرت، وهناك أكثر من التحديات الخارجية، منها القريب من حدودنا ومنها البعيد، نعم بعد كل ذلك ما زلنا نناقش المواضيع ذاتها وكأننا بمعزل عن العالم.

كل ذلك وأكثر وما زالت برامجنا الحوارية تناقش الضيف عن رأيه بتلك التغريدة، ولماذا كتب تلك التغريدة، ومن كان يقصد بتلك التغريدة.

كل ذلك وما زال هناك من أن تركيزه وجهده منصبان على مسألة دستورية عقد جلسة خاصة، وهل باستطاعة الحكومة المستقيلة عقد جلسة خاصة أم لا...

بالفعل، أصبح لدينا تركيز غير صحي على أمور صغيرة وتركنا الأمور الأساسية التي قد تهدد وجودنا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي