No Script

خفّضت الانبعاثات الكربونية بنحو 160 مليون طن عالمياً

«تويوتا» باعت 20 مليون مركبة كهربائية حتى فبراير الماضي

تصغير
تكبير

- كي فوجيتا: الإنجاز شهادة من عملائنا بجودة ومتانة وموثوقية مركباتنا الكهربائية
- «تويوتا» ملتزمة بتطوير التقنيات المختلفة وتوفير حلول تنقّل مستدامة وعملية

سجلت شركة «تويوتا موتور كوربوريشن» رقماً قياسياً في مبيعاتها العالمية التراكمية من المركبات الكهربائية، والتي تجاوزت 20 مليون مركبة حتى نهاية شهر فبراير 2022.

وتُقدِّر الشركة أن استخدام مركباتها الكهربائية قد أسهم في خفض الانبعاثات الكربونية بنحو 160 مليون طن، وتوفير قرابة 65 مليون كيلولتر من البنزين حتى الآن.

ويأتي ذلك في وقت لطالما عُرفت «تويوتا» بريادتها في تطوير المركبات الصديقة للبيئة، وتبنيها نهجاً شمولياً متعدد المسارات، يركز على تطوير حلول تنقل مستدامة وعملية، ضمن إطار إستراتيجيتها للاستجابة بشكل مرن للطلب العالمي لحلول التنقل المتنوعة.

وأطلقت الشركة في العام 1997 أيقونتها البارزة «تويوتا بريوس»، والتي كانت أول مركبة كهربائية هايبرِد «HEV» في العالم يتم إنتاجها على نطاق واسع، وأعقبها إطلاق مركبة «بريوس» الكهربائية الـهايبرِد المزودة بتقنية الشحن ‏الخارجي «PHEV».

وتبع ذلك في 2014 إطلاق مركبة «تويوتا ميراي»، والتي كانت أول مركبة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين «FCEV» في العالم، ويتم إنتاجها على نطاق واسع، والتي حازت قبولاً واسعاً من العملاء في مختلف أنحاء العالم.

وأعرب الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة «تويوتا» في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كي فوجيتا، عن حماسه الكبير لتحقيق هذا الإنجاز البارز في مسيرة العلامة، والذي يشكل شهادة من عملائها في مختلف أنحاء العالم عن الجودة والمتانة والموثوقية التي تتسم بها مركباتها الكهربائية، لافتاً إلى امتنانه العميق تجاه كل عميل على دعمهم المتواصل في مسيرة «تويوتا» نحو تحقيق الحياد الكربوني.

وأضاف فوجيتا أن «تويوتا» ملتزمة بمتابعة وتطوير التقنيات المختلفة وتوفير حلول تنقل مستدامة وعملية، في الوقت الذي تواصل فيه رحلتها نحو «ابتكار حلول تنقلٍ للجميع والإسهام في تحقيق السعادة للجميع.

نمو مستمر

وتشهد مبيعات «تويوتا» من المركبات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط نمواً مستمراً بشكل سنوي، ما يعكس مدى زيادة وعي الناس حول الفوائد التي تقدمها المركبات الكهربائية سواءً من حيث الكفاءة والأداء والاستدامة.

وتمتلك الشركة أوسع مجموعة من المركبات الكهربائية الهايبرِد في المنطقة من خلال 6 طرازاتٍ، وهي «كورولا»، و «كامري»، و «سي إتش آر»، و «كورولا كروس»، و«راف 4»، و «هايلاندر».

وتواصل «لكزس» دورها بإرساء معايير جديدةٍ للاستدامة في قطاع المركبات الفاخرة، إذ توافر للعملاء العديد من الخيارات التي تشمل طرازات «ES»، و «»، و «LS»، و «NX»، و «RX».

30 طرازاً

تركز «تويوتا» في إستراتيجيتها للمركبات الكهربائية على تسريع وتيرة تطوير وإطلاق المركبات الكهربائية المتنوعة، بما في ذلك المركبات الكهربائية

الـهايبرِد «HEV»، والمركبات الكهربائية الهايبرِد المزودة بتقنية الشحن ‏الخارجي ‏«PHEV»، والمركبات الكهربائية التي تعتمد على البطاريات «BEV»، والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين «FCEV».

وكشفت الشركة في ديسمبر 2021 عن إستراتيجيتها الخاصة بالمركبات الكهربائية التي تعتمد على البطاريات «BEV»، والتي تقوم من خلالها بتطوير مجموعة شاملة من 30 طرازاً من المركبات الكهربائية للاستخدامات الفردية والتجارية على مستوى العالم، وتحقيق مبيعات عالمية سنوية تصل إلى 3.5 مليون مركبة كهربائية بحلول العام 2030.

وترتبط مساعي «تويوتا» لتحسين وزيادة تنوع خيارات أنظمة الدفع الكهربائية مباشرةً بالتزامها الراسخ بالحد من الآثار البيئية لعمليات التصنيع وقيادة المركبات في جميع أنحاء العالم، وصولاً إلى تحقيق الحياد الكربوني في جميع عملياتها.

ووضعت الشركة نصب أعينها مجموعة من الأهداف الطموحة والمستوحاة من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي تم تصميمها من أجل ترسيخ الاستدامة في جميع عملياتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي