No Script

حقق فوزاً ثميناً على أستون فيلا

الدوري الإنكليزي: ليفربول يحتفظ بأمل المنافسة على اللقب

ليفربول حقق فوزاً ثميناً على أستون فيلا
ليفربول حقق فوزاً ثميناً على أستون فيلا
تصغير
تكبير

حافظ ليفربول على آماله بالمنافسة على لقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بعد ان قلب تخلفه أمام مضيفه أستون فيلا صفر-1 الى فوز 2-1، الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين.

وتساوى ليفربول مع مانشستر سيتي بعدد النقاط (86 نقطة) لكن الاخير يتفوق بفارق الاهداف وبملك مباراة مؤجلة يخوضها الاربعاء ضد مضيفه ولفرهامبتون.

وأجرى المدرب الالماني لليفربول يورغن كلوب خمسة تبديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الاخيرة ضد توتنهام وانتهت بتعادل فريقه 1-1 وابتعاده بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

وكان ابرز الذين ابقاهم كلوب على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين المصري محمد صلاح هداف الدوري برصيد 22 هدفا، ربما لاراحته قبل نهائي كأس انكلترا السبت المقبل ضد تشلسي، في حين قرر اشراك الثلاثي الكولومبي لويس دياس والبرتغالي ديوغو جوتا والسنغالي ساديو مانيه في خط الهجوم.

وبدأ استون فيلا ضاغطا وسنحت له اول فرصة بعد دقيقتين عندما توغل اولي واتكينز داخل المنطقة واطلق كرة قوية تصدى لها الحارس البرازيلي اليسون بيكر ببراعة، لكن فيلا نجح في التقدم من الهجمة التالية عندما رفع الفرنسي لوكا دينيي كرة داخل المنطقة سددها واتكينز برأسه ارتدت من أليسون الى البرازيلي دوغلاس لويس فتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة (3).

بيد ان فيلا لم ينعم بالتقدم اكثر من ثلاثة دقائق لان ليفربول ادرك التعادل بواسطة قلب دفاعه الكاميروني جويل ماتيب مستغلا معمعة داخل منطقة الجزاء ليتابع الكرة داخل الشباك (6).

وفي الشوط الثاني، نجح ليفربول في التقدم عندما مرر دياس كرة عرضية متقنة داخل المنطقة تابعها مانيه برأسه من مسافةن قريبة داخل الشباك (65).

ورفع مانيه رصيده هذا الموسم الى 15 هدفا في الدوري.

وشارك صلاح في الدقائق العشرين الاخيرة وكاد يسجل بعد دخوله بثوان قليلة لكن مارتينيس انقض على الكرة قبل وصول المصري اليها.

ورمى استون فيلا بكل ثقله لادراك التعادل وسجل له إينغز هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (85).

وللمفارقة، لم يهدر ليفربول اي نقطة امام فرق دخلت المباراة ضده وهي تحتل القسم الثاني من الترتيب بفوزه في جميع مبارياته ال19 حتى الان مسجلا 54 هدفا ولم يدخل مرماه سوى 5 اهداف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي