No Script

حماد: طلبنا تفعيل طلب عقد جلسة خاصة.. وأقول لـ المتقاعدين: مبروكين

سعدون حماد
سعدون حماد
تصغير
تكبير

- «حكمة سمو الأمير رأت بقاء المجلس واللي مو عاجبه يقدم استقالته ويقعد ببيته»

قال النائب سعدون حماد «بعد قبول استقالة الحكومة طلبنا من رئيس مجلس الأمة تفعيل طلب عقد جلسة خاصة لإقرار منحة المتقاعدين، والذي سبق أن قدمناه وحالت استقالة الحكومة عن عقد الجلسة»، مضيفا «وأقول للمتقاعدين: مبروكين».

وأضاف حماد أن عقد الجلسة الخاصة يتطلب توافر 3 جهات وهي رئاسة المجلس ورئاسة الوزراء وإرادة غالبية أعضاء المجلس وكل هذه الظروف متوافرة وستعقد الجلسة ومبروك مقدما للمتقاعدين.

واشار إلى أن تعيين رئيس الوزراء حق أصيل لسمو الأمير وسمو ولي العهد، والوضع الحالي إما اعادة تكليف الشيخ صباح الخالد أو ما يراه سمو الأمير وسمو ولي العهد وهو حق مطلق لهما.

وأوضح أن البعض يراهن على حل مجلس الأمة وبعضهم صرح بذلك ولكن حكمة سمو الأمير رأت بقاء مجلس الأمة وقبول استقالة الحكومة، «واللي مو عاجبه يقدم استقالته ويقعد ببيته»، فنحن ما نجحنا لنطالب بحل المجلس، وإنما لنطالب بحقوق المواطنين وحل مشاكلهم.

وقال حماد «نواب سابقون ذكروا أنه ما يجوز عقد جلسة خاصة للمتقاعدين في ظل استقالة الحكومة ولم يذكروا ذلك عندما عقدت جلسة خاصة لاقرار قانون الرياضة في مجلس سابق رغم أن الحكومة كانت مستقيلة»، متابعا «هناك 160 ألف متقاعد ينطرون الجلسة الخاصة لاقرار المنحة».

وقال «أطمئن المتقاعدين الجلسة ستعقد وتم الترتيب من الآن من قبل رئيس المجلس مع الحكومة لعقد الجلسة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي