No Script

أكد أن المجموعة تتبنى إستراتيجية ثلاثية حتى 2024

زينل: «أرزان» تواصل قطف ثمار خططها الحصيفة

زينل مترئساً العمومية
زينل مترئساً العمومية
تصغير
تكبير

- عمومية المجموعة أقرّت توزيع 2.5 في المئة نقداً و3.5 في المئة منحة
- «أرزان سويس» نافذتنا على أوروبا ودورها محوري في إيجاد الفرص الجيدة
- متفائلون بنمو أعمال المجموعة عبر شركاتها التابعة

أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة أرزان المالية، جاسم زينل، إنه مع بدء انتعاش الاقتصاد العالمي عام 2021، عادت المجموعة إلى النمو ولتقطف ثمار إستراتيجيتها المالية والاستثمارية الحصيفة والمتحفظة للسنوات السابقة.

كلام زينل جاء على هامش عمومية «أرزان» التي عقدت أمس بحضور 79.9 في المئة من المساهمين وأقرت جميع البنود على جدول الأعمال، وأبرزها توزيع 2.5 في المئة أرباحاً نقدية بواقع 2.5 فلس لكل سهم، للمساهمين المسجلين في نهاية يوم الاستحقاق في 1 يونيو المقبل، وتوزيع أسهم منحة مجانية بواقع 3.5 في المئة من رأس المال.

وأكد زينل أن المجموعة استطاعت تنفيذ خطتها الإستراتيجية للأعوام 2019-2021، ونجحت بتحقيق أهدافها المحددة في الخطة، بالرغم من فداحة الأزمة العالمية الأخيرة التي نتجت عن تفشي وباء كورونا، وما نتج عنها من تقلبات في الأسواق في الأنشطة الاقتصادية مع ما ترتب عليها من آثار سلبية.

وأضاف أن «أرزان» وضعت إستراتيجية جديدة تبدأ من العام الجاري وتنتهي في 2024، وتهدف إلى تحقيق رؤية المجلس في أن تكون المجموعة رائدة في تقديم الخدمات المالية والاستثمارية المميزة والمبتكرة لعملائها في الدول المتقدمة والمستقرة سياسياً واقتصادياً.

وأوضح أن الإستراتيجية المقبلة ترتكز على استمرارية القيم الثابتة للمجموعة، والمدفوعة بالابتكار المستمر في المنتجات والمنصات الرقمية، وإستراتيجية الاستحواذ على الأصول عالية الجودة وقليلة المخاطر، والتركيز على فهم العملاء وتحقيق متطلباتهم وطموحهم والمحافظة على ثرواتهم وتنميتها، والتأكد من تنويع مصادر دخل المجموعة، لتفادي تقلبات الأسواق والأزمات التي قد تؤثر على النمو الطبيعي للمجموعة.

وأفاد زينل بأن «أرزان» حققت في 2021 أرباحاً صافية تجاوزت 8.8 مليون دينار بربحية 9.49 فلس للسهم، مقابل صافي خسارة بقيمة 9.1 مليون دينار في نهاية 2020، في حين ارتفعت حقوق المساهمين إلى 165.28 مليون دينار.

وتابع أن العام 2021 شهد تأسيس شركة «أرزان سويس»، التي ستكون نافذة الشركة على أوروبا، وستلعب دوراً محورياً في إيجاد الفرص الاستثمارية الجيدة، وزيادة قاعدة عملاء المجموعة من أوروبا وأميركا خصوصاً من شركات الاستثمار العائلية والأفراد.

وأرجع زينل التحسن الكبير في الأداء إلى انتعاش سوق الأوراق المالية في الكويت، الذي حقق نمواً بلغ 27 في المئة العام الماضي، وانتعاش الأسواق العالمية، وارتفاع حصة المجموعة من أرباح الشركات التابعة والزميلة، وتحقيق أرباح جيدة نتجت من تخارجات استثمارات متنوعة خلال 2021..

وأعرب عن تفاؤله مع استمرار ظهور المزيد من علامات التعافي في الاقتصاد المحلي والاقليمي والدولي، بأن تنمو أعمال المجموعة من خلال شركاتها التابعة والمتنوعة، لافتاً إلى أنها ستقدّم المزيد من الخدمات والأدوات المالية والاستثمارية التي تتوافق مع متطلبات وطموح العملاء، ومشدداً على تطلعها لتحقيق المزيد من الإنجازات المستدامة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي