No Script

عقدت جمعيتها العمومية المؤجلة أمس

القطان: «الأولى للاستثمار» مستمرة في تحقيق النمو المتوقّع

الطيار مترئساً الجمعية
الطيار مترئساً الجمعية
تصغير
تكبير

قال رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى للاستثمار، بدر القطان، إن الشركة مازالت بمواجهة مع القضايا القانونية المرفوعة من عملاء محافظ سابقين وحاليين، بما يخص أحد الاستثمارات المباعة لهم عامي 2006 و2007، لافتاً إلى أخذ المخصصات الملائمة لمواجهتها بناء على تقديرات الإدارة، ومبيناً أنه تم إعداد خطة ملائمة لمواجهة المستجدات القانونية.

كلام القطان جاء في كلمته بتقرير مجلس الإدارة السنوي عن العام 2021، والذي تم عرضه على هامش عمومية الشركة المؤجلة التي عقدت أمس برئاسة الرئيس التنفيذي بالوكالة محمد الطيار وبحضور 28.23 في المئة من المساهمين، وأقرّت جميع البنود على جدول الأعمال.

وأضاف القطان أن استثمارات الشركة مستمرة بتحقيق النمو المتوقّع منها، موضحاً أنه في مجال الاستثمار بالقطاع الطبي، حققت شركة الصبيح الطبية نمواً في الأرباح بلغ 77 في المئة خلال 2021.

ولفت إلى اكتمال بناء هيكل مشروع المستشفى، واستمرار العمل على التشطيبات الداخلية، متوقعاً اكتمال البناء واستلام الموقع من المقاول في الربع الأخير من 2022.

وذكر القطان أن «استثمارنا في فندق ميريديان الرياض حقق نتائج مرضية بوصوله إلى نقطة التعادل في الربع الأخير من 2021 ويُتوقّع تحقيق أرباح حسب الميزانية التقديرية لعام 2022، كما تم تحقيق نتائج جيدة في أعمال شركة الأولى للخدمات اللوجستية إذ بلغت نسبة إشغال مستودعات بركاء في سلطنة عمان العام الماضي نحو 100 في المئة، وقد تجاوز صافي التدفق النقدي في الفترة نفسها احتياجات خدمة الدين».

وأفاد بأن معظم الشركات الزميلة استعادت ربحيتها كما كانت قبل «كورونا»، مع توزيعات ملائمة لدى شركة أركان الكويت العقارية، وشركة برقان لحفر الآبار، منوهاً إلى إعادة إدراج سهم شركة الصفاة للاستثمار خلال 2021.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي