No Script

المناور للعرو: هل تم رفع مرتب وافد يعمل في «السكنية» إلى 1750 دينارا وقد تجاوز 72 عاما؟

اسامة المناور
اسامة المناور
تصغير
تكبير

وجه النائب أسامه المناور سؤالا لوزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني حول ما إذا كان قد تم رفع معاش موظف غير كويتي يعمل لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية بمسمى (كبير اختصاصي مالي) إلى 1750 دينارا على بند الأعمال المساندة وقد تخطى سن الـ 72 سنه، رغم ما كان مقرراً من إنهاء خدماته، طالبا تزويده بالمستندات الخاصة بتسوية وضع الموظف المعني ورفع معاشه او مكافأته وفق الأعمال المساندة ونسخة من العقد الموقع معه والعقد السابق قبل التعديل.

وقال المناور: "ما هي مبررات التمسك في الاستعانة به رغم توافر الكفاءات الكويتية؟ وطلب تزوده بعقود التعيين أو الاستعانة بالخدمات أو الأعمال المساندة خلال الفترة من 1-1-2020 وحتى تاريخ الإجابة على السؤال مع كشف بالأسماء وتبيان الجنسية وتاريخ التعاقد.

وسأل: هل تم التعاقد وتعديل وضع طباع او معقب قضائي او قانوني إلى وظيفة باحث قانوني ثم ترقيته وتعيينه مستشارا قانونيا بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية؟ وما هو السند القانوني لاتخاذ مثل هذه الإجراءات رغم توافر الكفاءات من المواطنين الكويتيين والكويتيات من حملة شهادات الحقوق والقانون ومنهم من يحمل شهادة الماجستير والدكتوراه وينتظرون فرص ترشيحهم عبر ديوان الخدمة المدنية منذ سنوات؟ طالبا تزويده بالتدرج الوظيفي له والخبرات والوظائف التي شغلها والمؤهل الدراسي الحاصل عليه وذلك خلال فترة عمله طباعا أو معقبا قضائيا وكذلك بعد تحويله إلى باحث قانوني ثم مستشار قانوني.

وقال: «ما هي الرواتب لكل مهنة تدرج فيها والمزايا المالية والبدلات وعضويات اللجان التي يشارك فيها»، سائلا عما إذا كان خصص له سكن أو سيارة.

وأضاف المناور: «كم يبلغ عدد المستشارين القانونيين والماليين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية بحسب الجنسية التي ينتمون إليها وكذلك الكويتيين منهم ممن يشغلون وظائفهم منذ 1-1-2022 وحتى تاريخ الإجابة على السؤال ومسمياتهم الوظيفية ورواتبهم؟»

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي