No Script

منهجيتها توافر حماية بوجه مخاطر وتقلبات الأسهم أخيراً

استثمارات الكويت آمنة أميركياً وأوروبياً

تصغير
تكبير

أكدت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن استثمارات الصندوق السيادي الكويتي، لن تتأثر فعلياً بأداء الأسهم الأميركية والأوروبية، التي سجّلت أخيراً أسوأ أداء أسبوعي لها في شهرين، موضحة أنّ آلية استثمارات «الهيئة العامة للاستثمار» ومنهجيتها توافر الحماية المناسبة ضد المخاطر الآنية التي تضغط على أسواق الأسهم العالمية من فترة لأخرى.

ولفتت المصادر إلى أن استثمارات محافظ وصناديق «هيئة الاستثمار» في أسواق الأسهم العالمية واستثماراتها عموماً طويلة الأجل، لا تتأثر بالحركات الجزئية التي تتعرّض لها، إلى جانب استيعاب مخاطر الاستثمار المصاحبة ومنها المخاطر الجيوسياسية.

وأوضحت أن لرفع الفائدة عالمياً تداعيات إيجابية وأخرى سلبية، فمن ناحية سترتفع عوائد الصندوق السيادي من استثماراته البديلة وودائعه على المدى الطويل، أما التأثير السلبي فسيكون مرتبطاً بالأسهم.

ونوّهت إلى أن مسؤولي «هيئة الاستثمار» يخططون لتغيير خططهم لصالح زيادة الاستثمارات البديلة والودائع أو حتى زيادة الحصص من سندات الخزينة الأميركية بعد ارتفاع أسعار الفائدة.

ووفقاً لبيانات حديثة يحتل الصندوق الكويتي السيادي، المرتبة الثالثة بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، حيث يبلغ حجم أصوله التقديرية نحو 740 مليار دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي