No Script

بعد الفشل في التأهل إلى دوري الأبطال

رونالدو يعيش أسوأ أيامه مع «يونايتد»

خيبة كريستيانو رونالدو بعد الخسارة المذلّة أمام برايتون (رويترز)
خيبة كريستيانو رونالدو بعد الخسارة المذلّة أمام برايتون (رويترز)
تصغير
تكبير

يعيش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف مانشستر يونايتد الإنكليزي، أوقاتاً صعبة وهو على وشك إنهاء أحد أسوأ مواسمه، رغم كونه هداف الفريق في الموسم الراهن بـ 24 هدفاً في 37 مباراة.

وأخفق «الشياطين الحمر» في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد الخسارة المذلّة أمام برايتون برباعية نظيفة في المرحلة 36 من الدوري، ويمكن ألّا يشارك أيضاً في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ويحتل «يونايتد» المركز السادس في الدوري برصيد 58 نقطة بفارق 4 نقاط عن توتنهام، لكن الفريق اللندني لديه مباراتان مؤجلتان، فيما تبقى للأول مباراة واحدة فقط، ما يعني أنه سينهي الموسم بأسوأ رصيد في عهد الـ«بريمير ليغ» أي منذ 1992، ليغيب عن دوري الأبطال للمرّة الخامسة فقط في آخر 30 موسما.

وتُظهر هذه النتيجة مآسي «يونايتد» في واحد من أسوأ مواسمه في الدوري منذ عقود، بعد خسارتين بخماسية نظيفة وبرباعية ضد الغريم ليفربول، و1-4 ضد واتفورد أدت الى إقالة النروجي أولي غونار سولسكاير في نوفمبر الفائت، قبل أن يَخرج من الكأس ضد ميدلزبره.

وعلى «يونايتد» الفوز على كريستال بالاس في المباراة التالية، وعليه انتظار معجزة ألّا يحصل توتنهام على أي نقطة من مبارياته المتبقية، وهو أمر يبدو معقّداً للغاية، من أجل التأهل إلى «يوروبا ليغ».

وهذه هي المرّة الرابعة في تاريخ برايتون التي يفوز فيها على «يونايتد»، ولكنها المرّة الأولى بنتيجة كبيرة، وكان «يونايتد» فاز في المواجهات الست الأخيرة.

ومنذ أن ظهر رونالدو للمرّة الأولى مع سبورتينغ لشبونة في الموسم 2002-2003، لم يغب عن دوري الأبطال. وحتى في الموسم الأول كلاعب في فريق الشباب، لعب «صاروخ ماديرا» مباراة الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى المسابقة القارية مع سبورتينغ ضد إنتر ميلان الإيطالي، لكن الفريق البرتغالي فشل في التأهل ولعب في كأس الاتحاد الأوروبي سابقا.

ويتعيّن على الـ«دون» الآن أن يقرّر مستقبله، لأنه لم يفت أبدا موعده مع المسابقة القارية الأم. وللمشاركة فيها، سيتوجّب عليه مغادرة النادي والبحث عن آفاق جديدة.

وتحدثت الإشاعات عن انتقال رونالدو إلى باريس سان جرمان الفرنسي، لكن صحيفة «تلغراف» البريطانية، أوردت أن البرتغالي لا يفكر في مغادرة الـ«بريمير ليغ» الموسم المقبل.

وسيتولى مدرب أياكس أمستردام الهولندي الراهن إريك تن هاغ، الاشراف على الفريق الموسم المقبل خلفا للموقت الالماني رالف رانغنيك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي