No Script

«الهيئة» تشيد بإنجازات منتخب الـ «فيغر»

استقبال لاعبات منتخب الكويت للفيغر المتوج بـ12 ميدالية
استقبال لاعبات منتخب الكويت للفيغر المتوج بـ12 ميدالية
تصغير
تكبير

الكويت - كونا - أشاد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية، الدكتور صقر الملا، بالإنجازات المميزة للاعبات منتخب التزلج الاستعراضي في بطول «فيغر سكيتنغ» العالمية (الإمارات سكيت) والتي اختتمت في مدينة دبي الإماراتية.

وقال في تصريح للصحافيين، أمس، عقب استقباله اللاعبات ان فوز المنتخب بـ12 ميدالية (9 ذهبيات و3 فضيات) في البطولة التي استمرت ثلاثة أيام وسط مشاركة دولية كبيرة، يعد تأكيداً على تفوق الفتاة الكويتية في المجال الرياضي وتعبيراً جلياً عن التطور الكبير الذي طرأ على الرياضة النسائية في البلاد.

وأضاف أن «الهيئة»، وبالتنسيق مع اللجنة الأولمبية، تولي الرياضة النسائية اهتماماً موازياً لاهتمامها بالرياضة الرجالية وتعمل على دعم وتشجيع الفتاة الكويتية على ممارستها، مثنياً على جهود نادي الالعاب الشتوية الكويتي المشرف على اللعبة واعداده اللاعبات، «ما أثمر هذا الفوز».

من جانبه، أشار نائب رئيس النادي، خالد المطيري، إلى ان اللاعبات جوري الملا ومضاوي الحمدان وجنى الشملان وليا القبندي وسارة اللهو وخيرية الكندري وحصة الصرعاوي وإليزابيث كيو وسلمى السقا أحرزن المركز الأول ضمن منافساتهن في الفئات المقررة، فيما حصلت زميلاتهن نورة قطينة وسما جراغ وهاجر الكندري على المركز الثاني.

وقال ان الرياضة النسائية تشكل حيزاً كبيراً من أنشطة النادي المشرف على الألعاب الشتوية في البلاد اذ ثمة فرقاً نسائية لمعظم الألعاب، معتبراً ان الفوز يشكل دافعاً قوياً للاعبات لتحقيق المزيد دولياً وقارياً.

بدورها، قالت جنى الشملان إنها وزميلاتها استفدن كثيرا من المشاركة في البطولة كونها ضمت لاعبات مميزات خضن منافسات مختلف الفئات، معربة عن سعادتها الغامرة بالفوز بالذهب.

وأضافت ان دعم النادي المتواصل للاعبات المنتخب وإتاحة الفرصة لهن للمشاركة في البطولات الدولية فضلاً عن إقامة البطولات المحلية، عناصر مكّنتها وزميلاتها من تطوير المستوى الفني وتحقيق أفضل النتائج.

وكان في استقبال المنتخب أيضاً عضوة لجنة رياضة المرأة في اللجنة الأولمبية الشيخة بيبي سالم الصباح، وعدد من أعضاء النادي، علما بأن الوفد يضم عضو مجلس إدارة النادي مبارك العماني رئيساً، سالم العجمي مديراً للمنتخب، غنى الفهد مشرفة على المنتخب، والمدربتين أليس هافزقلو وليا فيث.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي