No Script

أخبار البورصة

تصغير
تكبير

«الاستثمارات» تبيع حصتها في «غير مدرجة»

أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية عن إتمام عملية بيع حصتها المباشرة وغير المباشرة في شركة مساهمة كويتية غير مُدرجة، بمبلغ قدره 7.105 مليون دينار.

وذكرت الشركة في بيان للبورصة أمس، أنّ أثر عملية البيع يتمثل في انخفاض قيمة استثمارات الشركة المجمعة بقيمة البيع، وفي المقابل سيرتفع رصيد النقد كذلك للمجموعة بالقيمة نفسها، موضحة أن الأثر المالي للصفقة سيظهر في البيانات المالية للشركة بالربع الثاني من العام الجاري.

«الوطنية العقارية»: توصية بتوزيع أرباح مرحلية

أوصى مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية الجمعية العامة غير العادية للشركة بتعديل نص المادة 47 من النظام الأساسي للشركة، بإضافة بند يجيز للجمعية العامة العادية بناء على اقتراح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية أو عينية على المساهمين في نهاية السنة المالية أو في نهاية كل فترة مالية، أي بشكل سنوي أوربع سنوي أو نصف سنوي.

كما يجيز البند الموصى به للجمعية العامة العادية للشركة تفويض مجلس الإدارة مسبقاً في توزيع الأرباح النقدية المرحلية بشكل ربع سنوي أو نصف سنوي، على أن يكون هذا التوزيع من أرباح حقيقية ووفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، وألا يمس هذا التوزيع رأسمال الشركة المدفوع.

ويجوز لمجلس الإدارة، وفقاً للتعديل المقترح توزيع جزء من أصول الشركة كأرباح عينية على مساهمي الشركة.

كما أوصى مجلس إدارة «الوطنية العقارية» بتفويضه من قبل الجمعية العامة غير العادية لتوزيع أرباح مرحلية على مدار العام الجاري، على أن يكون التفويض للسنوات التالية من قبل الجمعية العامة العادية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي