No Script

عمومية الشركة انتخبت مجلس إدارة جديداً

«العقارات المتحدة»... إستراتيجية حكيمة تحفظ صلابة الأداء

تصغير
تكبير

- مازن حوا: رؤيتنا لهذا العام وللسنوات المقبلة إيجابية
- نحرص على تعزيز إيرادات أصولنا واستثماراتنا وتنويع مصادر الدخل
- نستهدف فرصاً استثمارية جديدة وإيجاد أخرى لمحفظة الأراضي المملوكة لنا

قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة العقارات المتحدة، مازن حوا، إنه على الرغم من التبعات الاقتصادية العصيبة نتيجة للموجة الثانية من جائحة «كوفيد – 19» ومتحوراته، إلا أن الشركة تجاوزت تلك العقبات في 2021 بفضل تكريس إستراتيجيتها الحكيمة ونموذج أعمالها السليم في الحفاظ على صلابة أدائها واستمرار أعمالها.

وأفاد حوا بأن رؤية الشركة لهذا العام وللسنوات المقبلة إيجابية، إذ تتطلع لتحقيق مزيد من الإنجازات لها وللمساهمين، وستركز على تعزيز الإيرادات من أصولها واستثماراتها، وتنويع مصادر دخلها، واستهداف فرص استثمارية جديدة لها، فضلاً عن إيجاد فرص لمحفظة الأراضي المملوكة لها.

كلام حوا جاء على هامش عمومية الشركة التي عقدت أمس بحضور 75.92 في المئة من المساهمين وأقرت جميع البنود على جدول الأعمال، كما انتخبت مجلس إدارة جديداً للسنوات الثلاث المقبلة.

وبيّن حوا أنه مع العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، شهدت «العقارات المتحدة» انتعاشاً خلال عام 2021 وأظهرت مرونة من خلال الحفاظ على أدائها في المراكز التجارية، باتباعها لتدابير احترازية تضمنت إدارة استباقية للدين وتعزيز فعاليتها وكفاءتها ما أسهم بتحسين النتائج، ولافتاً إلى استقطاب كوادر بشرية جديدة وتمكين فريق عملها تماشياً مع إستراتيجيتها لتطوير رأسمالها البشري.

وأكد سعي «العقارات المتحدة» في تنفيذها لصفقة اندماج عن طريق الضم مع شركة الضيافة القابضة، وشــركة أبــراج المتحدة القابضــة، لتعزيز محفظتها من الأصول المدرّة للدخل، وتحقيق قيمة مضافة لزيادة حقوق ملكية مساهميها من خلال إصدار أسهم جديدة.

وأضاف حوا أن الشركة تعتزم وفق جدولها الزمني في 2022، إنجاز مشاريعها بـ«ضاحية حصة» في الكويت، والبدء بالأعمال الرئيسية لتشييد فندق سانت ريجس مراكش من فئة 5 نجوم مع مكونات سكنية راقية بمشروع منتجع أسوفيد في المغرب، والتوجه لتنشيط محفظة مشاريعها في مصر.

تحت التطوير

حققت الشركة المتحدة لإدارة المرافق، إحدى الشركات التابعة لـ«العقارات المتحدة» زيادة في الإيرادات من الخدمات العقارية بنسبة 20 في المئة، وحافظت عقارات النشاط التجاري للشركة على ثبات نسب إشغالها ما ساهم في تحسن الأداء التشغيلي.

وشهدت «العقارات المتحدة» تقدماً ملموساً بتطوير مشاريعها العقارية في «ضاحية حصة» متعددة الاستخدامات والتي تجمع ما بين المساكن والمكاتب والتجزئة والترفيه البالغة قيمتها نحو 250 مليون دينار.

وأطلقت الشركة ثاني مشاريعها السكنية الراقية «بيوت حصة» بالتعاقد مع شركة الغانم إنترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات، بتكلفة إجمالية قدرها 16.7 مليون دينار، والمتوقع أن ينتهي عام 2023.

وتم البدء لمشروع المنطقة التجارية بـ«ضاحية حصة» بالتوقيع مع الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة كمقاول رئيسي، بتكلفة إجمالية قدرها 42.6 مليون دينار، لتشمل المتاجر ومحلات التجزئة والمطاعم والكافيهات وأجنحة فندقية ومكاتب تجارية وعيادات طبية.

وشهدت الوحدات السكنية الحائزة على جوائز عالمية في مشروع «ضاحية حصة» إقبالاً لافتاً من قبل العملاء، إذ تم بيع أكثر من 64 في المئة من الوحدات السكنية بمشروع أبراج حصة والمتوقع الانتهاء منها في الربع الأخير من عام 2022، و31 في المئة لمشروع بيوت حصة في نهاية 31 ديسمبر 2021.

وذكرت «العقارات المتحدة» أنه في المغرب، تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لمشروع «منتجع أسوفيد» والتحضير لانطلاق أعمال البناء لفندق سانت ريجس مراكش من فئة 5 نجوم والحائز على جوائز عالمية والذي يتضمن فللاً فاخرة ووحدات سكنية راقية ومساحة تجارية.

بيبي ناصر الصباح رئيسة لمجلس الإدارة

انتخب المساهمون مجلس إدارة جديداً للسنوات الثلاث المقبلة، يتألف من الشيخة بيبي ناصر صباح الأحمد الصباح رئيساً لمجلس الإدارة، ومازن حوا نائباً لرئيس مجلس الإدارة ممثلاً لشركة الضيافة المتحدة العقارية، والشيخ فاضل خالد الجابر الصباح وعبدالأمير قاسم جعفر علي عضوين مستقلين، وعادل الوقيان ممثلاً لشركة التضامن المتحدة القابضة، ومحمود تيفوني ممثلاً لشركة الزاد العقارية، وسناء الهدلق ممثلة لشركة شمال أفريقيا الأولى العقارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي