No Script

المادة مضافة لمنتج «liquid soyabean lecithin».. ومصدرها الهند

«الصحة» تعزز الترصد لأي حالات حساسية مرتبطة بـ«ليسيثين»

«الصحة» تعزز الترصد لأي حالات حساسية مرتبطة بـ«ليسيثين»
«الصحة» تعزز الترصد لأي حالات حساسية مرتبطة بـ«ليسيثين»
تصغير
تكبير

- مصادر صحية لـ«الراي»: «مركز تطبيق اللوائح الدولية» لم يُبلَّغ بأي حالات

وجه المركز الوطني لتطبيق اللوائح الصحية الدولية في وزارة الصحة تعميماً لمراكز الرعاية الاولية بتعزيز الترصد لأي حالات حساسية محتملة قد يتم اكتشافها مرتبطة باستهلاك منتج «liquid soyabean lecithin» والذي تم تصديره من جمهورية الهند.

وتضمن التعميم الإشارة إلى تلقي المركز إخطارا عبر أمانة انفوسان (الهيئة الدولية لسلامة الأغذية) بتاريخ 5 مايو الجاري يفيد الكشف عن وجود بروتين الفول السوداني غير المعلن عنه في مادة الليسيثين المضاف للأغذية في منتج «liquid soyabean lecithin» والذي تم تصديره من الهند.

وتم الابلاغ عن المنتج من المانيا لنظام الإبلاغ الأوروبي السريع للإنذار المبكر الأغذية والأعلاف «RAFF» خلال شهر ابريل الماضي، وتبين أن المنتج تم توزيعه دولياً الى العديد من الدول من بينها دولة الكويت.

ووجه المركز بتعزيز الترصد لأي حالات حساسية محتملة قد يتم اكتشافها مرتبطة باستهلاك المنتج المشمول بالأخطار مع ضرورة سرعة إبلاغ المركز حال اكتشاف أي حالة مصابة، كما أن المركز يعمل على متابعة الحدث الصحي الطارئ مع تعميم أي تحديثات تخص هذا الشأن.

إلى ذلك، كشفت مصادر صحية لـ«الراي» أن المركز لم يبلغ بأي حالات من قبل مراكز الرعاية الأولية، فيما تتواصل جهود المتابعة والترصد بهذا الشأن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي