No Script

طالما ان هذا الملف تحت رعاية الكويت فجميع الأمور ستكون طيبة

القائم بأعمال السفارة اللبنانية في الكويت: عودة السفير هاشم قريبا

تصغير
تكبير

- عويدات: نحو 2000 ناخب أدلوا بأصواتهم حتى الساعة 3 مساء
- نشكر السلطات الكويتية على تقديم التسهيلات كافة للناخبين
- الانتخابات جاءت في ظروف اقتصادية صعبة جدا إلا أن أبناء الجالية ومجلس الأعمال قدموا دعما كبيرا لإنجاحها
- خليل: التواجد الكبير لأبناء الجالية هو دليل على الرغبة بتغيير الوضع في لبنان
- الظفيري: العمل التطوعي لا يقتصر على جنسية محددة

قال القائم بأعمال السفارة اللبنانية لدى البلاد باسل عويدات أن أعداد اللبنانيين المسجلين لدى السفارة ممن يحق لهم التصويت بلغ 5760 ناخبا وناخبة، لافتا إلى أن عدد من قاموا بالاقتراع حتى الساعة الثالثة من بعد الظهر وصل إلى نحو 2000 ناخب.

وأوضح عويدات في تصريح للصحافيين أن السفارة قد فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين منذ السابعة صباحا وستستمر في استقبالهم حتى العاشرة مساء حيث سيتم إغلاق باب السفارة لحين الانتهاء من كل الناخبين المتواجدين داخلها، متوقعا أن تصل نسبة التصويت إلى 60 في المائة.

وأشاد بسلاسة سير العملية الانتخابية والتزام أبناء الجالية رغم سوء الأحوال الجوية، متوجها بالشكر إلى السلطات الكويتية ممثلة بوزارات الداخلية والصحة والخارجية لتوفيرهم الأجواء المناسبة وتقديم كل التسهيلات للناخبين والدعم الصحي من توفير كراسي متحركة لكبار السن، وكذلك المجاميع التطوعية الكويتية التي لم تأل جهدا في تقديم المساعدة.

ونفى حدوث أي مخالفات من قبل الناخبين أو مندوبي المرشحين داخل لجان الاقتراع.

من جانب آخر، دعا عويدات أبناء الجالية بالالتزام بالقوانين الكويتية وعدم إيقاف سياراتهم في الأماكن الممنوعة، مشيرا إلى أنه تم توفير باصات مكيفة لنقل الناخبين من الجزيرة الخضراء إلى مقر السفارة وإعادتهم بالإضافة للسماح لهم بالوقف في الجانب الأيمن من شارع عدن.

وذكر أنه على الرغم من أن الانتخابات قد جاءت في ظروف اقتصادية صعبة جدا إلا أن أبناء الجالية ومجلس الأعمال وليس الأحزاب قدموا دعما كبيرا لإنجاح هذه العملية

وعن عودة السفير اللبناني للبلاد، قال عويدات: "من المتوقع عودة السفير هادي هاشم، الذي يتولى مديرية المغتربين في بيروت، قريبا بعد انتهاء الانتخابات"، مشيرا إلى انه "طالما أن هذا الملف تحت رعاية الكويت ممثلة بوزارة الخارجية فإن جميع الأمور ستكون طيبة إن شاءالله".

بدوره، وصف رئيس مجلس الأعمال اللبناني في الكويت علي خليل الأجواء الانتخابية بالإيجابية، مشيرا إلى تواجد أعداد كبيرة من الناخبين بالانتظار أمام باب السفارة والذي يعد دليلا على الرغبة بتغير الحال اللبناني في المرحلة المقبلة، ولافتا إلى أن هناك حضور لجميع الأطياف والأحزاب التي تعاملت مع بعضها البعض من دون حساسية وسادت الأجواء روح التعاون والديمقراطية.

وأشاد بعملية الاقتراع والتنظيم داخل اللجان، مثنيا على جهود وزارة الداخلية والمتطوعين من الجهات كافة، ومؤكدا أن مشاركة المجلس اللوجستية في الانتخابات كان الهدف منها تمكين أكبر عدد من الناخبين من الاقتراع، مشددا في الوقت نفسه على أن المجلس كان على مسافة واحدة من جميع الأطراف لتسهيل العملية الانتخابية.

بدورها، قالت رئيس فريق عيال الديرة التطوعي أنفال الظفيري أن فريقها قد تطوع للمشاركة في تنظيم سير العملية الانتخابية لمساعدة كبار السن وتنظيم الدور لدخول الناخبين، لافتة إلى أنهم قد قسموا الفريق إلى قسمين لتقديم الخدمات من الصباح وحتى انتهاء العملية الانتخابية في العاشرة مساء.

وذكرت أن الفريق التطوعي يتكون من مواطنين ومقيمين حيث أن العمل التطوعي لا يقتصر على جنسية محددة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي