السلطات المصرية تحقق في فيديو مضايقة سائحات أجنبيات في «الأهرامات» و«أبو الهول»

تصغير
تكبير

- الأمن: سنحدد المتهمين.. والسياحة: بيان بالتفاصيل سريعا

أحدث انتشار فيديو عبر منصات التواصل في مصر، يسجل محاولة عدد من الشبان التحرش بسائحات أجنبيات في منطقة الأهرامات، حالة استنفار لدى الأجهزة الأمنية ووزارة السياحة والآثار، وسط مطالبات بتوقيف من ظهروا في الفيديو وتوقيع عقاب شديد بهم، وإعادة النظر في الترتيبات الأمنية بالأماكن السياحية والأثرية.

وفي تحرك سريع، قالت وزارة الداخلية، في بيان صادر عنها اليوم: «الأجهزة الأمنية، ستقوم بفحص مقطع الفيديو المتداول بشأن ملاحقة عدد من الأشخاص لسائحات أجانب بمنطقة الأهرامات وأبو الهول والتحرش بهن».

وقالت مصادر أمنية معنية لـ«الراي»: «هناك فرق فنية وأمنية، تقوم حاليا بفحص الفيديو، والتعرف على الأشخاص، وأيضا يتم تفريغ كاميرات المنطقة الأثرية، لمعرفة أي تفاصيل أخرى، وسوف يتم الكشف عن التفاصيل كاملة»، لافتة إلى أن الجهات المعنية لم تتلق أي بلاغات حول هذه الواقعة حتى ظهر اليوم.

من جانب آخر، قال مصدر مسؤول في وزارة السياحة والآثار لـ«الراي» إن هناك فريق عمل يتابع مع الجهات الأمنية تفاصيل الواقعة، ويتابع كذلك مع مسؤولي المنطقة الأثرية توقيت ما حدث وفرض عمليات تأمين جديدة من شأنها عدم المساس بأي من زوار المناطق الأثرية والسياحية، في كل أنحاء البلاد.

وأضاف: «سوف يتم إصدار بيان حول تفاصيل الواقعة، ويتم البحث عن اللواتي تعرضن للمضايقة (التحرش) للاعتذار لهن، ومعرفة ما إذا كانتا اثنتان أو أكثر».

وكانت منصات التواصل الاجتماعي قد تداولت بكثافة مساء أمس مقطع فيديو قصير، ظهر فيه عدد من الشبان يضايقون سائحات أجنبيات في منطقة الأهرامات وأبو الهول، وبدت على وجوه السيدات حالة من الرعب، كما سمع صوت شخصقام بتسجيل فيديو الواقعة وهو يطالب الجهات المسؤولة بسرعة التدخل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي