No Script

كأس كرة اليد... تنطلق اليوم

شعار اتحاد كرة اليد
شعار اتحاد كرة اليد
تصغير
تكبير

تنطلق كأس كرة اليد في النسخة 53، ختام بطولات الموسم الراهن، اليوم، في صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله بدلا من صالة نادي الكويت، كما كان مقررا مسبقا.

ويشارك في المسابقة التي تقام بنظام خروج المغلوب 16 ناديا وزعوا على مجموعتين على أن يقام الدور ربع النهائي السبت 7 مايو الجاري، ونصف النهائي الإثنين 9 الجاري، فيما تقام المباراة النهائية في 11 منه.

ويعد «الكويت» حامل اللقب في المواسم الثمانية الأخيرة، مرشحا الاحتفاظ بلقبه، وبالتالي جمع الثلاثية في موسم واحد بعدما توج بطلا للدوري الممتاز للمرة العاشرة تواليا والثانية عشرة في تاريخه وكأس «السوبر» هذا الموسم، بيد أنه سيجد منافسة من كاظمة وصيف الدوري.

وبقيادة المدرب البرتغالي الجديد، باولو بيريرا، يبدأ «الأبيض»، اليوم، حملة الدفاع عن اللقب بلقاء سهل أمام التضامن في الساعة 4:00 في الدور ضمن منافسات المجموعة الأولى، فيما يلتقي القادسية، الذي أفلت من الهبوط إلى الدرجة الأولى، مع النصر في الساعة 5:45، في حين يلعب الفحيحيل مع القرين (7:30) والقرين مع الشباب (9:15).

ويستكمل الدور التمهيدي غدا الخميس، فيلتقي ضمن منافسات المجموعة الثانية كاظمة مع الساحل (4:00)، وبرقان مع الصليبخات (5:45)، بينما يلعب السالمية وصيف الكأس في الموسم الماضي، مع اليرموك (7:30) والعربي الهابط إلى الدرجة الأولى، مع الجهراء (9:15).

جدير بالذكر أن «العميد» يعد الأكثر تتويجا بالكأس برصيد 11 لقبا، يليه العربي (10)، كاظمة والسالمية (8 لكل منهما)، القادسية (7)، خيطان (4)، الفحيحيل (3) والصليبخات (2).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي