No Script

قياديو الشؤون يعيدون على نزلاء مجمع دور الرعاية

السبيعي: تنسيق على أعلى المستويات مع هيئة الإعاقة ولا توجد عوائق أو تضارب في تقديم الخدمات

تصغير
تكبير

- الخدمة المتنقلة لزيارة المسنين داخل منازلهم ستعود بعد العيد
- زيارات نزلاء دور الرعاية عادت كما كانت سابقا قبل الجائحة

كعادتها سنويا حرصت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في صباح أول أيام عيد الفطر السعيد على زيارة نزلاء مجمع دور الرعاية الاجتماعية، لتقديم التهاني وتوزيع العيادي على المسنين والأحداث والأيتام.

وقال وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية مسلم السبيعي في تصريح للصحافيين على هامش زيارته مع عدد من قياديي الوزارة لمجمع دور الرعاية إن الزيارة تهدف إلى تقديم التهاني وتوزيع العيادي ولم الشمل والتعرف عن قرب على التحديات التي تواجه النزلاء والعاملين لتذليلها وازالتها.

وهنأ السبيعي العاملين في دور الرعاية وأسماهم «الجنود المجهولين الذين يواصلون الليل بالنهار» لما يقومون به من دور كبير وجهد مميز لرعاية النزلاء.

وأضاف السبيعي أن تلك الزيارة عادة سنوية تقوم بها الوزارة ممثلة بقيادييها، متمنيا دوام الفرح والاعياد على الكويت وشعبها في ظل قيادتها الحكيمة.

وذكر انه بعد انتهاء الجائحة التي صاحبتها الكثير من الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة النزلاء، بدأت الأمور تعود لطبيعتها، كاشفا ان الزيارات قد فتحت حاليا كما كانت سابقا وان كافة الخدمات والأنشطة التي كانت تمارس قبل الأزمة ومنها الخدمة المتنقلة لزيارة المسنين داخل منازلهم لتقديم الخدمة الأولية لهم من خلال الفرق المتنقلة الموزعة داخل المحافظات ستعود بعد العيد ان شاء الله.

وعن وجود تضارب وعوائق بين الوزارة و الهيئة العامة لشؤون ذوي لإعاقة بسبب تبعيتها لوزارة أخرى اكد السبيعي الحمد الله لا توجد عوائق أو تضارب في تقديم الخدمات في اي جانب خدماتي وهناك تنسيق على أعلى مستوى من اخواننا في الهيئة واجتماعاتنا مستمرة لتوحيد التنسيق بين الوزارة والهيئة لتداخل الخدمات بينهم لا سيما بعض أعمال الصيانة التي تحتاج لترتيب

رافق الوكيل المساعد في زيارته كل من مدير ادارة رعاية المسنين حمد الخالدي، مدير ادارة الاحداث الدكتور جاسم الكندري مدير ادارة التوعية والارشاد جاسم الحمود ومدير ادارة الحضانة العائلية د. خالد العجمي ومدير ادارة العلاقات العامة بالوزارة احمد العنزي بالاضافة الى مراقبة ادارة الانشطة والاعلام بقطاع الرعاية الاجتماعية رابعة اللنقاوي ومراقبي ورؤساء الاقسام والمشرفين من مختلف الادارات

وشملت الزيارة بالإضافة الى دار فرح لرعاية المسنين كلا من دار الرعاية الاجتماعية للفتيات ودار رعاية الاجتماعية فتيان بإدارة الاحداث بالإضافة لدار الطفولة في ادارة الحضانة العائلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي