No Script

قرصان تشفير يسرق من شركتين 77 مليون دولار

تصغير
تكبير

قالت شركتا «راري كابيتال» و«فاي بروتوكول» اللتان تعملان في مجال مشاريع العملات المشفرة، إنهما تعرضتا لاختراق من قِبل قرصان تشفير بقيمة 77 مليون دولار، أمس، بعد خمسة أشهر من اندماجهما.

وكشف حساب على «تويتر» لم يتم التحقق منه لـ «فاي بروتوكول» أنه كان على دراية باستغلال يستهدف مجموعات متعددة تابعة لشريكه المدمج «راري كابيتال».

وتم التحقق من التغريدة بواسطة مؤسس «Fei Joey Santoro» في منشور إلى خادم «Discord» لمشروع التمويل اللامركزي.

وذكرت التغريدة: «لقد حددنا السبب الجذري وأوقفنا كل الاقتراض للتخفيف من المزيد من الضرر».

وعرضت «Fei» مكافأة قدرها 10 ملايين دولار على المتسلل إذا أعاد أموال المستخدم المتبقية، وفي الوقت نفسه، بدأ المخترق بالفعل في نقل العملة المشفرة إلى «Tornado Cash»، وهي خدمة تتيح للمستخدمين إخفاء المعاملات.

وتم تحويل 5400 رمز إيثر حتى الآن، تبلغ قيمتها 15 مليون دولار بناءً على الأسعار الأخيرة، وفقاً لما ذكره لي وو، كبير المسؤولين التقنيين في شركة «بلوك سيك»، والاستغلال هو الأحدث الذي يستهدف شبكة «DeFi»، وهو مصمم للسماح للمستخدمين بتجاوز الوسطاء التقليديين لاستعارة وإقراض الأصول الرقمية مع ميزة إضافية تتمثل في إخفاء الهوية.

في فبراير، سرق المتسللون ما قيمته 320 مليون دولار من العملات المشفرة بعد هجوم على «Wormhole»، وهو جسر اتصال بين «Solana blockchain» وشبكات تمويل لامركزية أخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي