No Script

صندوق النقد توقّع نموها 46 في المئة إلى 102 مليار دولار بدعم من زيادة أسعار النفط

الكويت الثالثة عربياً بارتفاع إيراداتها المتوقع هذا العام

تصغير
تكبير

توقّع صندوق النقد الدولي، أن تحقق الكويت ارتفاعاً في إيراداتها بنسبة 46 في المئة إلى 102 مليار دولار هذا العام، مستفيدة من ارتفاع أسعار النفط على المستوى العالمي.

ولفت الصندوق في تقرير اقتصادي، إلى أن الكويت ستحتل المرتبة الثالثة بين الدول المصدّرة للنفط عربياً في ارتفاع الإيرادات بالتساوي مع الإمارات، في وقت حلت ليبيا في الصدارة من حيث التوقعات بارتفاع إيراداتها بنحو 74 في المئة إلى 34 مليار دولار، تليها العراق بنمو متوقع يبلغ 73 في المئة إلى 149 مليار دولار، بينما رجح ارتفاع إيرادات الإمارات بنحو 46 في المئة إلى 190 مليار دولار.

من ناحية ثانية، حلت قطر في المرتبة الرابعة بنمو متوقع يبلغ 40 في المئة إلى 84 مليار دولار، تليها البحرين بنحو 39 في المئة إلى 11 مليار دولار، وعمان بنحو 34 في المئة إلى 39 مليار دولار، والسعودية بنمو 28 في المئة إلى 327 مليار دولار، والجزائر أيضاً بنحو 28 في المئة إلى 58 مليار دولار.

وذكر التقرير أنه من حيث قيمة الإيرادات فإن السعودية ستأتي في الصدارة، تليها الإمارات ثانية، والعراق ثالثاً، والكويت رابعة، وقطر خامسة، والجزائر سادسة، وعمان سابعة، والبحرين في المرتبة الأخيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي