No Script

نظّمت نزهة بعد الإفطار في ممشى «العاصمة مول»

«نحن وكوكبنا: هكذا نحيا»... كتاب إيكيا عن الحياة المنزلية المستدامة

تصغير
تكبير

تُقدم «إيكيا» كتاب «نحن وكوكبنا: هكذا نحيا»، الذي تم إنتاجه بالتعاون مع دار النشر (PHAIDON)، وهو عبارة عن دراسة وتحليل لواحدة من أحد أكبر التحديات التي يواجهها الجيل الحاضر: العيش وفق أسلوب الاستدامة.

ويتناول الكتاب أسلوب الحياة داخل المنزل، من خلال 12 شخصاً، تم اختيارهم من مختلف أنحاء العالم من المكسيك إلى موسكو ومن بالي إلى بيروت، وهم من الناس العاديين، ونُشطاء وفنانون ورياضيون ومزارعون، وعائلات شابة، ويسلط الضوء على الأشياء الصغيرة التي يستطيع أيّ شخص القيام بها ليجعل العالم أفضل ولو قليلاً.

وقالت مديرة قسم التواصل في «إيكيا»، تينا بيترسون ليند، إنها «دراسة مُلهمة عن المنزل، باعتباره أهم مكان على وجه الأرض، وعن كيف بإمكان كل فرد منَّا، وبخطوات بسيطة جداً، أن يجعل العالم مكاناً أفضل».

وأضافت أن الشركة تواظب منذ الخمسينات من القرن الماضي، على القيام بزيارات منزلية في جميع أنحاء العالم، للتعرف عن كثب على أسلوب المعيشة الذي يتبعه الناس في حياتهم اليومية داخل منازلهم، ولمعرفة كيف بالإمكان تحسين نوعية هذه الحياة.

وتابعت «كل ما تتعلمه إيكيا من هذه الزيارات ينعكس في منتجاتها المطورة والحديثة، واستوحت منها فكرة ابتكار كتاب (نحن وكوكبنا)، الذي يقدم دراسة حالة 12 فرداً وعائلة من مختلف أنحاء العالم، ويعرض بعض منتجاتنا المميزة والفريدة التي صُممت وفقاً لهذا النهج على مدى 70 عاماً الماضية».

ودعت «إيكيا» عدداً من ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية وناشطين بيئيين، لممارسة رياضة المشي بعد الإفطار في ممشى «العاصمة مول»، حيث افتتحت صالتها الجديدة، «عندما يحدث التغيير»، وهو عنوان الحملة التي تنظمها كجزء من نشاط أكبر يهدف إلى تسليط الضوء على أجندتها الخاصة بالاستدامة وخطط عملها لتوفير حياة أكثر صحة واستدامة للعديد من الناس.

وقال مدير معرض «إيكيا العاصمة»، طارق العنزي «نريد بناء الثقة حول كيف نتعامل مع مبدأ الاستدامة، والهدف من كتاب (نحن وكوكبنا)، وحملة (عندما يحدث التغيير)، أن نوضح كيف يُمكن للعمل الجماعي أن يؤدي إلى إحداث تغييرات كثيرة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي