No Script

ناغلسمان: نحتاج إلى نوع من الشغف

باير ليفركوزن ولايبزيغ يواجهان «فرانكفورت» و«مونشنغلادباخ»

إرلينغ هالاند خائباً بعد الخسارة (رويترز)
إرلينغ هالاند خائباً بعد الخسارة (رويترز)
تصغير
تكبير

في ختام المرحلة 32 من الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الاثنين، يحلّ لايبزيغ الخامس (54) ضيفاً على بوروسيا مونشتغلادباخ (38)، متسلّحاً بنشوة انتصار قاتل على رينجرز الأسكتلندي بهدف ضمن ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، ولا شيء غير الفوز يبقيه مرتاحاً محلياً قبل الإياب، الخميس المقبل.

في المقابل، «مونشنغلادباخ» عاش موسماً صعباً، غير أنه أسقط بطل ألمانيا في مناسبتين، الأولى حين أقصاه من الكأس بخماسية نظيفة، والثانية بفوزه عليه في الدوري 2-1.

لكن النزال الأصعب سيكون من نصيب باير ليفركوزن الثالث (55)، عندما يستضيف أينتراخت فرانكفورت، اليوم أيضاً.

صحيحٌ أن فرانكفورت العاشر (40) غير أنه يعيش أسعد أيامه الكروية أوروبياً، بعدما واصل مساره الملفت بانتصاره على مضيفه وست هام يونايتد الإنكليزي 2-1 في ذهاب نصف نهائي «يوروبا ليغ».

وعليه، لن تكون المهمة سهلة لليفركوزن أمام فريق ساع للمحافظة على صورته القوية رغم انعدام فرصه في المنافسة على أيّ مقعد مؤهل أوروبياً في الدوري.

وكان بايرن ميونيخ، الذي توّج بطلاً للدوري للمرّة العاشرة توالياً الاسبوع الماضي، سقط امام مضيفه ماينتس 1-3، وحذا حذوه وصيفه «دورتموند» بخسارته على أرضه أمام بوخوم 3-4 في مباراة مثيرة، ضمن المرحلة نفسها.

في المباراة الاولى، سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف بايرن الوحيد (33) رافعاً رصيده الى 34 هدفاً ومعزّزاً صدارته لترتيب الهدافين.

وتجمّد رصيد الفريق البافاري عند 75 نقطة، فيما رفع ماينتس رصيده إلى 42 في المركز التاسع.

وبعد اللقاء، عبّر مدرب بايرن ميونيخ، يوليان ناغلسمان عن عدم رضاه للأداء بقوله: «تعرضنا لعدد كبير من الهزائم معظمها بالطريقة ذاتها. أعتقد أننا في حاجة الى نوع من الشغف في مبارياتنا لم نملكه في اللقاء».

وتابع: «عدم بذل قصارى جهدنا على كل كرة هو أمر طبيعي بعد تتويجنا باللقب العاشر توالياً، لكننا نلعب أيضا من أجل الشعار على صدرنا».

وعلى ملعب «سيغنال ايدونا بارك»، سجل النجم النروجي إرلينغ هالاند ثلاثية لدورتموند (18 و30 من ركلتي جزاء و62) تزامناً مع الإعلان عن وفاة وكيل أعماله الشهير الإيطالي-الهولندي مينو رايولا.

والهدف هو الرقم 61 في 65 مباراة في الدوري الألماني منذ انتقال هالاند الى «دورتموند» في يناير العام 2020، علماً بأن سجله في المسابقات كافة في صفوفه يبلغ 85 هدفاً في 86 مباراة.

وتجمّد رصيد الفريق الأصفر والأسود عند 63 نقطة، فيما رفع بوخوم رصيده إلى 39 في المركز الـ11.

وعزّز فرايبورغ حظوظه بالمنافسة على مقعد قاري، بفوز مثير على مضيفه هوفنهايم 4-3، رافعاً رصيده الى 55 نقطة في المركز الرابع موقتاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي