No Script

استمرار المشعان... رحيل زكريا... والغموض يكتنف وضع حيدر

النصر والفحيحيل... إلى نصف نهائي كأس الأمير

تصغير
تكبير

تأهل النصر والفحيحيل إلى نصف نهائي النسخة 60 من كأس سمو الأمير في كرة القدم بعد تجاوزهما الشباب واليرموك بالنتيجة ذاتها 2-1، الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وينتظر «العنابي» الفائز من مباراة العربي والسالمية، فيما يلتقي «الأحمر» مع المتأهل من «الكويت» وكاظمة.

في مباراة النصر والشباب، أحرز هدفي الفائز، الأردني عدي الصيفي، الأول بعد مجهود فردي رائع من ناصر العجمي (28) والثاني إثر تمريرة رائعة من مشاري العازمي عالجها قوية في الزاوية البعيدة للحارس سعد العنزي (53)، فيما قلّص البديل السوري علاء الدالي الفارق بعد دقائق من مشاركته إثر استقباله كرة طويلة بطريقة جميلة قبل تسديدها في المرمى (60).

وطرد الحكم سعد الفضلي، لاعب النصر، ناصر العجمي (78).

وأكد مدرب «العنابي»، محمد المشعان، أن المباراة كانت صعبة أمام منافس لم يكن لديه ما يخسر، وأنها من نوعية المواجهات التي تحتاج تحضيراً ذهنياً بالشكل المناسب، معتبراً أن فريقه قدم لقاء جيدا لكنه أضاع الكثير من الفرص.

وحول استمراره مع النصر، في الموسم المقبل، قال: «أحب الاستقرار. العقد معي لكني لم أوقع رسمياً.

هناك بعض الأمور التي سيتم تعديلها، النصر ناديّ وهناك احترام كبير وتشابه في وجهات النظر مع الإخوة فيه».

أما لاعب الشباب، زيد زكريا، فأقرّ بأن فريقه لم يظهر بالمستوى المنتظر منه، هذا الموسم، قياساً بما قدمه في السابق.

وقال: «بصراحة كنا سيئين، لا أحب انتقاد زملائي لكننا لم نوفق في اللاعبين المحترفين وكنا سيئين في التدريبات ولم نساعد الجهاز الفني».

وتمنى زكريا التوفيق للشباب، في الموسم المقبل، في إشارة الى عدم استمراره مع الفريق الذي سيخوض منافسات دوري الدرجة الأولى بعد هبوطه، وتلقيه عروضاً من أندية في الدوري الممتاز وحصوله على موافقة من رئيس جهاز الكرة في النادي جابر الزنكي.

وفي المباراة الثانية، تقدّم الفحيحيل مبكراً عبر البرازيلي لويز فرناندو بتسديدة من حدود المنطقة على يسار فيصل المكيمي (4)، وعادل لليرموك المخضرم علي أشكناني الذي تابع كرة طويلة برأسه من دون مضايقة في سقف مرمى خالد عجاجي (71)، قبل أن يخطف السوري عبدالله الشامي هدف الفوز لـ«الأحمر» قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بعدما نفّذ ناصر القحطاني كرة ثابتة مرت من الجميع لتسقط أمام الشامي الخالي من الرقابة، فسدّد في الزاوية العكسية للمرمى.

وبعد المباراة، أبدى مدرب اليرموك، أحمد حيدر، رضاه عما قدمه الفريق في المباراة التي سيطر خلالها على الملعب طوال الشوطين، مشيراً إلى أن الفحيحيل سجل هدفيه من فرصتين سنحتا له، فيما أضاع اليرموك العديد من الفرص التي لاحت له.وأضفى حيدر غموضاً حول تجديد عقده مع «أبناء مشرف»، مكتفياً بالقول: «لا شيء في الأفق، وكل شيء وارد».

من جهته، أبدى مدافع الفحيحيل، عبدالله الشامي، اعتزازه بالتأهل الى الدور نصف النهائي والتواجد ضمن الأربع الكبار في مسابقة كأس الأمير.

وأضاف: «عانينا من التعب نتيجة خوضنا مباراتين أمام اليرموك في الدوري والكأس، بينهما ثلاثة أيام، لكننا نجحنا في إنهاء المواجهة في الوقت الأصلي، ما يتيح لنا فرصة الحصول على راحة أكثر منها في ما لو لعبنا شوطين إضافيين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي