No Script

طقس العطلة... فرص لأمطار ورياح مثيرة للغبار

No Image
تصغير
تكبير

توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يشهد الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً مع نشاط في الرياح مثيرة للغبار تنخفض معها الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الطقس نهار الجمعة سيكون مائلاً للحرارة وغائماً جزئياً إلى غائم، والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و45 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً وفرصة للغبار على بعض المناطق، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وبيّن أن الطقس مساء الجمعة سيكون معتدل الحرارة وتقل السحب وفرص الأمطار تدريجياً والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و23 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وعن الطقس نهار السبت، قال القراوي إنه سيكون مائلاً للحرارة والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و30 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل ما بين 2 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليل السبت سيكون معتدل الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و22 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي