No Script

بفوز مستحق على فياريال في دوري أبطال أوروبا

ليفربول... على تُخوم باريس

ساديو ماني محتفلاً بهدفه مع لاعبي ليفربول (أ ف ب)
ساديو ماني محتفلاً بهدفه مع لاعبي ليفربول (أ ف ب)
تصغير
تكبير

بات ليفربول الإنكليزي على تخوم باريس، التي تستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بفوزه المستحق على ضيفه فياريال الإسباني بهدفين نظيفين، في ذهاب نصف النهائي.

وانتظر ليفربول مطلع الشوط الثاني لفك التكتل الدفاعي لفياريال، فافتتح التسجيل بـ«النيران الصديقة» عبر المدافع الإكوادوري بيرفيس إستوبينيان (53)، وعزّز تقدمه بهدف ثانٍ بواسطة السنغالي ساديو ماني بعد دقيقتين.

ورفع ماني رصيده الى 15 هدفاً في الأدوار الإقصائية للمسابقة، فعادل الرقم القياسي الأفريقي الذي كان بحوزة العاجي ديدييه دروغبا.

ويلتقي الفريقان إياباً، الثلاثاء المقبل، على ملعب «لا سيراميكا» في فياريال.

وإثر المباراة، قال مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب: «ركضنا وضغطنا طيلة 95 دقيقة ونجحنا في هز الشباك مرتين. كنا نعرف أننا بحاجة الى الصبر ومواصلة الضغط لأننا كنا نواجه فريقاً صعباً ومختلفاً».

وأضاف: «نجحنا في المرّة السادسة في هزّ الشباك، أنا سعيد جدا بالشوط الثاني. سجلنا هدفين رائعين، ركضنا كثيرا وحافظنا على الكرة. نحن في منتصف الطريق، لم نحسم التأهل فقد خضنا الشوط الاول فقط من هذه المواجهة وعلينا التفكير في ما هو قادم».

وعن ماني، قال كلوب: «إنه يحظى بموسم رائع وهو لاعب رائع. إنه لاعب بارز وقدّم أداء جيداً».

في المقابل، باتت مهمّة فياريال، بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» الموسم الماضي بقيادة أوناي إيمري، صعبة لقلب الطاولة إياباً في ظل التألق اللافت للفريق الإنكليزي، حيث كان عاجزاً أمام التفوّق الواضح لأصحاب الأرض لأن فريقه اكتفى بتسديدة واحدة في الدقيقة 87.

وبدا إيمري، غاضباً من الخسارة، وقال: «في نصف النهائي، عليك مواجهة المرشحين للقب». وتابع: «أردنا السيطرة على اللعب، لكن لم يسمحوا لنا بذلك، الأمر كان يتعلّق بمحاولة أن يكون لدينا خيارات للتأهل في الإياب والتي ستكون مختلفة».

وأضاف: «أن ليفربول، ونحن نعلم أنهم المرشحون للقب وهم الأفضل، لكن أيضا يمكننا التنافس معهم، كانت النتيجة ستصبح أسوأ أمامهم».

وشدّد إيمري «يجب أن تكون مباراة الإياب مختلفة، كانت لدينا خطة، لكن لم نطبقها». وختم: «كان من الممكن أن تكون النتيجة أسوأ، لم يكن لدينا توقعات لتحسين النتيجة، لدينا 90 دقيقة وسنحاول أن يكون الأمر مختلفاً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي