No Script

إعلان وفاة الفنانة فاطمة مظهر... بعد دفنها

تصغير
تكبير

أُعلن صباح اليوم عن وفاة الفنانة المصرية فاطمة مظهر، بعد وفاتها أمس عن 79 عاماً، وأداء الصلاة على جثمانها، ودفنها في مقابر أسرتها في مدينة الإسكندرية، من دون الإبلاغ عن خبر الوفاة، وفي غياب تام للفنانين.

وقالت مصادر في نقابة المهن التمثيلية لـ«الراي»، إن الراحلة كانت بعيدة عن الوسط الفني منذ سنوات، وعانت وعكة صحية شديدة في الفترة الأخيرة، ودفنت حسب وصيتها في مقابر العائلة بالإسكندرية، في حضور أفراد الأسرة والأصدقاء.

والفنانة الراحلة، هي الأخت غير الشقيقة للفنان المصري الراحل أحمد مظهر، وهو الذي قام بتربيتها والإشراف على تعليمها، حتى تخرجت وتزوجت، وكانا على علاقة قوية.

وفاطمة مظهر، من مواليد القاهرة، ودرست في كلية الآداب جامعة القاهرة (قسم اللغة الإنكليزية)، ولكنها التحقت بالدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، في أكاديمية الفنون في الحياة، وتوالت مشاركاتها الفنية المتنوعة، ولكنها قبل سنوات طويلة اختفت عن الساحة الفنية، وانقطعت أخبارها.

وفي السينما، شاركت في عدد من الأفلام، من بينها: «الأحضان الدافئة»، «بائعة الحب»، «الاتحاد النسائي»، «المراهقات»، «المرأة المجهولة»، «أين عمري»، «السمان» و«بين القصرين». وفي الدراما، كان من بين مشاركاتها: «أبنائي الأعزاء شكراً»، «برج الأكابر»، «الشباب يعود يوما ما»، «الماضى يعود الآن»، «الطوفان» و«أهل الطريق».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي