No Script

جهود نقابة «نفط الكويت» و«اتحاد البترول» حققت تطلعات العاملين

العنزي: «بيع الإجازات» أول يوليو... بضوابط «النفطي»

تصغير
تكبير

بارك أمين سر نقابة العاملين بشركة نفط الكويت أحمد ربيع العنزي للعاملين في الشركة والقطاع النفطي ككل بموافقة الأعضاء المنتدبين بمؤسسة البترول الكويتية على مطالب النقابة واتحاد البترول في بيع رصيد الإجازات وفق الشروط والضوابط الخاصة بالقطاع النفطي.

وقال العنزي في تصريحات صحافية بأن جهود النقابة وتعاونها مع اتحاد البترول أثمرت عن تحقيق هذا الإنجاز والذي واصلت النقابة مساعيها مع ممثليها في الاتحاد بمتابعة هذا الموضوع الذي أخذ الموافقات المسبقة من قبل المؤسسة في المفاوضات الرئيسية مع اتحاد البترول منذ العام 2019 والذي أكدت المؤسسة إلتزامها بتنفيذ هذا المطلب حال صدور موافقات من الجهات الحكومية المختصة.

واوضح العنزي بأن اتحاد البترول سبق وراسل وفند بعض الملاحظات التي تناسب طموحات العاملين بالقطاع النفطي والذي اثمرت عن وضع الشروط والضوابط التي تم إقرارها بتحديد التقييم بحد أدنى جيد منخفض وأن يكون الحد الأدنى لرصيد الأجازات 30 يوم باعتبار ان الشهر 26 يوم بدلا.

وأعلن احمد العنزي أن النقابة سوف تتابع هذا الموضوع حتى يرى النور في تطبيقه الفعلي على الموظفين بعد أخذ الموافقات اللازمة من مجلس إدارة المؤسسة، ليتم تطبيقه اعتبارا من 1/7/2022 على الموظفين المستوفين للشروط المعلنة.

واكد العنزي ان النقابة لن تألوا جهدا لخدمة العمال والدفاع عن حقوقهم قائلا، (مستمرون في متابعة باقي المطالب التي تبنيناها حتى يتم تحقيقها بإذن الله تعالى).

وشكر العنزي الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف السعود الصباح على تعاونه مع الحركة النقابية وحرصه على متابعة مطالب العاملين وكذلك الأعضاء المنتدبين الذين وقفوا إلى جانب العاملين في إقرار هذا المطلب الذي يترقبه الجميع متطلعين من مجلس إدارة المؤسسة أن يستكمل هذا الإنجاز بإقراره بشكل نهائي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي