No Script

أصول الشركة زادت إلى 220.3 مليون بالربع الأول

144 في المئة ارتفاعاً بأرباح «أرزان» إلى 3.4 مليون دينار

جاسم زينل
جاسم زينل
تصغير
تكبير

حقّقت شركة مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار ارتفاعاً في صافي الأرباح 144 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في «أرزان»، جاسم زينل: «حققنا صافي أرباح بقيمة 3.4 مليون دينار بربحية 4.38 فلس للسهم بزيادة 144 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغت قيمة إجمالي الأصول 220.3 مليون دينار بنمو 38 في المئة، رغم عدم زيادة الالتزامات التي بلغت 31 مليون دينار بانخفاض 1 في المئة».

وأوضح أن قيمة إجمالي حقوق الملكية الخاصة بمساهمي «أرزان» (الشركة الأم) بلغ 133.5 مليون دينار، بزيادة 31 في المئة، مضيفاً: «بدأت الأمور تعود إلى نصابها وطبيعتها، ومع بدء انتعاش الاقتصاد العالمي في 2021 عادت المجموعة إلى النمو لتقطف ثمار إستراتيجيتها المالية والاستثمارية الحصيفة والمتحفظة للسنوات السابقة والتي اعتمدت ركائز تتمثل في الاستحواذ على أصول عالية الجودة وقليلة المخاطر، وتنويع مصادر الدخل لتفادي تقلبات الأسواق والأزمات، وتقديم المزيد من الخدمات والأدوات المالية والاستثمارية التي تتوافق مع متطلبات وطموح عملائنا».

وأرجع زينل التحسن الكبير في أداء «أرزان» إلى انتعاش سوق الأوراق المالية في الكويت، بحيث حقق السوق نمواً جيداً خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى جانب ارتفاع حصة المجموعة من أرباح الشركات التابعة والزميلة، إضافة إلى تحقيق أرباح جيدة نتجت عن استثماراتها في «Venture capital».

وأشار إلى أن إدارة المجموعة تعمل على توسيع قاعدة عملائها من خلال تقديم المزيد من الخدمات والأدوات المالية والاستثمارية التي تتوافق مع متطلباتهم وطموحهم، نظراً للطلب المتزايد على منتجاتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي