No Script

«وديّتان» أمام قطر في باكو... والجهاز الفني يستفسر عن إمكان ضم مبيلش والبوص والموسوي

مصاعب عِدّة تُواجه «تحضيرات الأولمبي»

الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي في حديث مع اللاعبين خلال معسكر تركيا
الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي في حديث مع اللاعبين خلال معسكر تركيا
تصغير
تكبير

تواجه تحضيرات المنتخب الأولمبي في كرة القدم لخوض بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة التي تقام في أوزبكستان، خلال الفترة من 1 وحتى 19 يونيو المقبل، مصاعب عدة.

ويلعب «الأزرق الأولمبي» في النهائيات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والعراق والأردن.

وتقرر أن يبدأ الفريق استعداداته، في 6 مايو المقبل، بقيادة المدرب البرازيلي باولو كامبوس ومساعده محمد الفيلكاوي، غير أن قائمة اللاعبين الذين ينتظر أن يتم الإعلان عنها خلال أيام لن تكون حاضرة بأكملها في الأيام الأولى للتدريبات في حال إقامة مباراتي نصف نهائي كأس الاتحاد لفئة الشباب بعد عيد الفطر، وذلك لارتباط عدد كبير بالفرق المتأهلة إلى هذا الدور وهي القادسية والعربي و«الكويت» والجهراء.

ويغادر الوفد لدخول معسكر خارجي في العاصمة الأذربيجانية باكو، في 15 مايو، يستمر حتى موعد الانتقال إلى طشقند لخوض النهائيات القارية، في 28 من الشهر ذاته.

وينتظر أن يتخلّف لاعبو ناديي الكويت والعربي عن المغادرة مع الوفد لارتباطهم بمنافسات دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي، خلال الفترة من 18 وحتى 24 مايو، على أن يلتحقوا بالمعسكر في اليوم التالي لانتهاء مهمتهم، ما يعني غياباً مؤكداً عن المباراة الودية الأولى التي يخوضها «الأولمبي» في باكو أمام نظيره القطري في 19 مايو، كما تحوم الشكوك حول لحاقهم بالمباراة الثانية أمام «العنابي» أيضاً، في 26.

ويواجه الجهاز الفني احتمال افتقاد عدد من اللاعبين الذين يرغب مدرب المنتخب الأول، التشيكي فاتسلاف لافيكا، في ضمهم إلى قائمة معسكر أبوظبي استعداداً لتصفيات كأس آسيا «الصين 2023» والمقررة في الكويت بين 8 و 14 يونيو.

وطلب لافيكا ضم 10 عناصر من«الأولمبي» إلى تدريبات «الأزرق» علماً بأن الفريقين سيتواجهان في مباراة ودية، في 12 مايو، قبل مغادرتهما.

وفي إطار متصل، استفسر الجهاز الفني عن إمكان ضم فواز مبيلش وسلمان البوص إلى صفوف «الأولمبي»، في فترة الإعداد المقبلة، نظراً إلى النقص المتوقع في الفريق.

ولم يخض اللاعبان أي مباراة، في الموسم الراهن، بقرار من اتحاد اللعبة على خلفية توقيعهما للقادسية من دون موافقة نادييهما السابقين خيطان والساحل.

إلى ذلك، يتابع الجهاز الفني سيد يوسف الموسوي الذي يلعب لأحد الأندية الإسبانية قبل حسم مسألة ضمه الى صفوف «الأولمبي».

ويعاني اللاعب من كسر في يده حيث وُضعت شريحة معدنية في مكان الإصابة، الأمر الذي يجعل الجهاز الفني مُتردّداً في ضمه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي