No Script

ارتفاع إيرادات الشركة 10 في المئة إلى 76.8 مليون

«stc» تربح 7.7 مليون دينار

تصغير
تكبير

- محمود عبدالرحمن: حققنا إنجازات تشغيلية انعكست إيجاباً على أدائنا المالي
- مزيد الحربي: «stc» تحرص على اقتناص الفرص الاستثمارية بخبرات شركاتها،

حققت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، صافي أرباح بقيمة 7.7 مليون دينار بربحية 8 فلوس للسهم في الربع الأول من العام الجاري، وسجلت إيرادات بقيمة 76.8 مليون دينار، وأرباحاً قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 20.3 مليون دينار.

وبلغ إجمالي الموجودات 423.9 مليون دينار، وحقوق المساهمين 214.9 مليون دينار، في حين بلغت القيمة الدفترية للسهم 215 فلساً، بينما وصلت قاعدة العملاء إلى 2.1 مليون عميل في نهاية مارس الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور محمود عبدالرحمن، إن «stc» حققت خلال الربع الأول من 2022 العديد من الإنجازات التشغيلية والتي انعكست بدورها على أدائها المالي في ظل المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت، ولا سيما مع الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أنه مع بداية عام 2022، حرصت «stc» على تقديم أحدث الحلول التقنية المتكاملة للعملاء الأفراد منهم والشركات، بما يلبي احتياجاتهم ويفوق توقعاتهم.

وأشار إلى أن «stc» ترى في هذا التوجه مستقبلاً واعداً لقطاعي الأفراد والأعمال، بحيث يرتكز الأخير بدوره على الخدمات الرقمية والتقنيات المتكاملة المطورة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكداً حرصها على تطوير إستراتيجيتها المؤسسية التي تتمحور حول توسيع نطاق أعمالها، بما يتماشى مع أحدث التوجهات في المنطقة لتلبية احتياجات العملاء وإضافة قيمة للمساهمين.

وأفاد عبدالرحمن أن الربع الأول من العام الجاري، شهد عدداً من الأنشطة المجتمعية والتفاعلية الهادفة، تزامناً مع الانفتاح الكلي للقطاعات الحيوية وعودة الأنشطة المختلفة.

وبيّن أنه كجزء من برنامج المسؤولية المجتمعية المتكامل، أطلقت «stc» سلسلة من الحملات والمبادرات من خلال التعاون الدائم والمستمر مع مختلف الجمعيات الإنسانية والخيرية والجهات الحكومية والخاصة، للمساهمة الفعالة والإيجابية ونشر وزيادة الوعي حول قضايا مهمة لدى المجتمع.

ولفت إلى تركيز برنامج المسؤولية المجتمعية لدى «stc»، على دعم المجتمع وتمكين الشباب الكويتي، ما أتاح لها فرصة تعزيز التواصل مع المجتمعات المحلية، والتركيز بشكل أساسي على مجالات الصحة والبيئة وريادة الأعمال والرياضة والتعليم.

وشدد على أنه واستناداً إلى قيمها المؤسسية، تحرص «stc» على التزامها بالحفاظ على مكانتها كجزء من النسيج الاجتماعي المتكامل للكويت، من خلال دعمها ومساهمتها لمختلف الأنشطة الإنسانية والمجتمعية ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية الشامل لديها.

وأوضح عبدالرحمن أن إجمالي موجودات الشركة بلغ 423.9 مليون دينار في نهاية مارس 2022، في حين ارتفع إجمالي حقوق مساهميها 7 في المئة إلى 214.9 مليون دينار، مؤكداً تمتعها بملاءة مالية قوية على مستوى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط.

تعزيز الأداء

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي في الشركة، المهندس مزيد الحربي، أن «stc» تمكنت خلال الربع الأول من 2022 من تعزيز أدائها المالي والتشغيلي والارتقاء بخدمة العملاء، بفضل تفاني موظفيها والتزامهم بتطبيق إستراتيجيتها للتحول الرقمي بأعلى معايير الجودة، وتقديم الخدمات ضمن الأكثر كفاءة في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد حرص «stc» على رفع مستوى كفاءتها وتعزيز قدراتها الداخلية بما يتماشى مع آخر التطورات العالمية السريعة في هذا المجال، انطلاقاً من إستراتيجيتها المتجددة والنظرة المستقبلية بما يخص قطاع الأعمال في الكويت، من خلال عملية التوسع في هذا القطاع والذي قامت به «stc» بعد عمليات استحواذ ناجحة على شركة «كواليتي نت» في شهر مايو 2019، والاستحواذ على شركة البوابة الالكترونية القابضة في شهر أبريل الجاري.

وشدد على حرص «stc» على اقتناص الفرص الاستثمارية في هذا المجال، والاستفادة من خبرات شركاتها التابعة لتزويد عملائها من المؤسسات بأحدث الخدمات وأكثرها تقدماً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية.

وأضاف الحربي أن «stc» حققت نتائج مالية جيدة تلبي طموحات مساهميها، في ظل زيادة الطلب على التقنيات العالمية الأكثر تطوراً والمنافسة في المنطقة بشكل عام والكويت خصيصاً، بحيث بلغ إجمالي الإيرادات 76.8 مليون دينار خلال الربع الأول من 2022، بنسبة نمو 10 في المئة مقارنةً مع 69.8 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق.

وأرجع سبب هذا الارتفاع إلى الخدمات والباقات الذكية التي تلبي حاجات معظم شرائح العملاء الأفراد، والتركيز على الخدمات الرقمية لقطاع الأعمال وتقديم حلول تقنية متكاملة للشركات الخاصة والقطاعات الحكومية، ودفع أعمالها إلى مجالات جديدة من النمو المستدام، عبر سلسلة من المبادرات المبتكرة التي تستهدف الارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات عملائها، فضلاً عن دعم الأعمال من خلال البنية التحتية المتطورة بأفضل وأوسع تغطية لشبكة الجيل الخامس.

خطط فعّالة

وأفاد أن هذه النتائج أثمرت عن نمو الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 7.4 في المئة إلى 20.3 مليون دينار في الربع الأول من عام 2022، في حين بلغ هامش الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 26 في المئة، ليبلغ صافي الأرباح 7.7 مليون دينار بربحية 8 فلوس للسهم السهم، في حين وصلت قاعدة العملاء إلى نحو 2.1 مليون عميل في نهاية شهر مارس الماضي.

وأشار الحربي إلى سعي «stc» للالتزام بالخطط التشغيلية والمالية الفعالة، واتباع سياسة مالية متوازنة للوصول لمستوى التكاليف الأمثل والأكثر كفاءة بهدف تعزيز الربحية وتحقيق النتائج المالية والتشغيلية المرجوة، منوهاً بأنها تمكنت الشركة من خلال هيكلة النفقات الرأسمالية في الفترات الأخيرة التي قامت بها خلال الأزمة الاقتصادية لـ «كوفيد-19» من الحفاظ على سيولة تدفقاتها النقدية.

مؤشرات مميزة

• 20.3 مليون دينار إجمالي الأرباح

• 8 فلوس ربحية السهم

• 423.9 مليون الموجودات

• 214.9 مليون حقوق المساهمين

• 215 فلساً القيمة الدفترية للسهم

• 2.1 مليون عميل

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي