No Script

54 في الأمن والضمان و22 بالمواهب

الكويت 41 عالمياً في البنية التحتية... و146 سحابياً

تصغير
تكبير

حلّت الكويت في المرتبة الثانية خليجياً و46 عالمياً في مؤشر النظام البيئي السحابي العالمي 2022 الصادر عن مجلة (إم آي تي تكنولوجي ريفيو) التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

ويصنف مؤشر النظام البيئي السحابي العالمي 76 دولة وإقليمياً وفقاً لمدى نجاح التكنولوجيا واللوائح والمواهب في تعزيز توافر الخدمات السحابية.

كما يقوم بتقييم ومقارنة الأطر التنظيمية والممارسات الرقمية التي تعزز استخدام النماذج السحابية في القطاعين العام والخاص، ويعرض مؤشر النظام البيئي السحابي العالمي 4 موضوعات والدور الذي لعبه كل موضوع في تعزيز توافر الخدمات السحابية.

وحلت الإمارات بالمرتبة الأولى خليجياً و26 عالمياً مسجلة 7.3 نقطة، ثم الكويت ثانياً والمركز 46 عالمياً مسجلة 6.1 نقطة، تلتها قطر ثالثاً وفي المرتبة 47 عالمياً مسجلة 6.1 نقطة، ثم السعودية بالمركز 55 عالمياً مسجلة 5.8 نقطة.

وفي هذا الصدد، بيّن التقرير أن الكويت جاءت بالمركز 41 عالمياً في البنية التحتية، والمركز 58 في اعتماد النظام البيئي، و54 في الأمن والضمان، و22 عالمياً في المواهب وتقارب الإنسانية.

وأضاف أنه لزيادة الوصول الرقمي إلى الخدمات الحكومية في إطار مبادرتها للتحول الرقمي في الكويت 2035، أطلقت وزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «سهل»، وهو تطبيق عبر الموبايل يعزز الوصول إلى الخدمات الحكومية.

ويتم تصنيف البلدان بناءً على أدائها في كل موضوع: البنية التحتية، واعتماد النظام البيئي، والأمن والضمان، والموهبة وتقارب الإنسانية.

وعالمياً، جاءت سنغافورة أولاً، تلتها فنلندا ثانياً، ثم السويد ثالثاً، فالدنمارك رابعاً، ثم سويسرا خامساً، وألمانيا سادساً، تلتها آيسلندا سابعاً، وفرنسا ثامناً، ثم النرويج تاسعاً، ولوكسمبورغ عاشراً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي