No Script

استعاد درع الدوري في الوقت الذي عاش فيه اليرموك والشباب هبوطاً إلى الدرجة الأولى

«الكويت»... عيّد قبل العيد


لاعبو «الكويت» يحتفلون بالدرع بعد تتويجهم به من الرئيس التنفيذي لشركة stc مزيد الحربي ورئيس الاتحاد أحمد اليوسف
لاعبو «الكويت» يحتفلون بالدرع بعد تتويجهم به من الرئيس التنفيذي لشركة stc مزيد الحربي ورئيس الاتحاد أحمد اليوسف
تصغير
تكبير

توّج «الكويت» بدرع النسخة 60 من «دوري stc الممتاز» لكرة القدم بعد نهاية مباراته مع ضيفه العربي، الاثنين، والتي انتهت بفوزه 4-1 ضمن الجولة 18 الأخيرة.

وكان «الأبيض» ضمن التتويج باللقب للمرة 17 في تاريخه (رقم قياسي بالتساوي مع القادسية والعربي) قبل جولة من النهاية بفوزه على الشباب بهدفين وتعادل منافسه المباشر كاظمة مع القادسية سلباً.

وتسلم قائد الفريق البطل، حسين حاكم، الدرع الجديدة للمسابقة من رئيس الاتحاد، الشيخ أحمد اليوسف، وسط أجواء احتفالية في استاد الكويت.

سجل أهداف الفائز التونسي طه الخنيسي (51) وعبدالمحسن التركماني (61) والمغربي مهدي برحمة (65) وفهد الهاجري (86)، وللخاسر السنغالي أبلاي مبينجيو (90+2).

وضمن الفحيحيل والتضامن البقاء في «دوري الأضواء» بفوز الاول على اليرموك 3-2، والثاني على الشباب بهدف، ليهبط الخاسران الى دوري الدرجة الأولى.

في اللقاء الأول، سجل لـ«الأحمر» ناصر القحطاني من ركلة جزاء (45+1) والسوري مارديك مارديكيان (54) ويعقوب الطراروة (86)، ولـ«أبناء مشرف» البرازيلي كلاودير ماريني (29) ومحمد نعيم بالخطأ في مرمى فريقه (71).

واهدر القحطاني ركلة جزاء اخرى انقذها الحارس فيصل المكيمي (66).

وفي مباراة التضامن والشباب، احرز الهولندي رونينو نوناتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57.

وفي بقية النتائج، تغلب السالمية على كاظمة بأربعة أهداف لنايف زويد (26) وفهد الرشيدي (52) والبرازيلي باتريك فابيانو (61) وفهد العازمي (83) مقابل هدفين لشبيب الخالدي (16) والجزائري جمال شتال (77).

وتغلب النصر على ضيفه القادسية 3-2. تقدّم المضيف عبر الأردني عدي الصيفي (11) وعادل «الأصفر» بهدف لأحمد الظفيري (40). وفي الشوط الثاني، أضاف «العنابي» هدفين بواسطة محمد دحام والنيجيري دينيس سيسوجو.

وبات ترتيب الفرق بعد نهاية المسابقة على النحو التالي:

«الكويت» 42 نقطة، كاظمة 35، العربي 32، السالمية 31، القادسية 30، النصر 24، التضامن 16، الفحيحيل 16، اليرموك 12 والشباب 12.

وبعد التتويج، أكد أمين صندوق نادي الكويت، فهد علي الغانم، ان وصول فريق كرة القدم الى زعامة الأندية كان هدفاً وضعته الادارة منذ 20 عاماً وتحديداً ابان تسلم رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، رئاسة «العميد»، واستمر العمل على تحقيقه في عهد الرئيس التالي عبدالعزيز المرزوق والحالي خالد الغانم.

وأكد أن اللقب يعني الكثير لمجلس الادارة والأجهزة الادارية والفنية واللاعبين والجماهير، لافتاً إلى الدور الذي لعبته شخصيات ادارية وفنية ولاعبون، طوال الأعوام الماضية، وصولاً الى تحقيق الانجاز الجديد.

من جهته، أكد مدرب «الأبيض»، التونسي نبيل معلول، أن الفريق استحق اللقب بعدما قدم «نوعية كروية مميزة» وكان الأفضل من الناحيتين الهجومية والدفاعية.

وأشاد بالدعم الكبير الذي تحصل عليه الفريق من الإدارة، مشيراً إلى انه سيتم طي صفحة الدوري والتركيز على مواجهة كاظمة في ربع نهائي كأس الأمير، يوم السبت المقبل.

وحول استمراره مع «الأبيض» لموسم آخر، قال: «بعد عودة رئيس النادي خالد الغانم من أداء العمرة، سيكون لكل حادث حديث».

«stc» شاركت... في تتويج البطل
احتفلت stc، شركة الاتصالات الكويتية الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في الكويت، بختام «دوري stc الممتاز لكرة القدم»، ضمن شراكتها الاستراتيجية مع اتحاد اللعبة، للعام الثامن توالياً. وتأتي مشاركة stc في الحفل استكمالاً لرعايتها المستمرة لأنشطة الاتحاد، ودعماً للدوري والأنشطة المختلفة التي ينظمها، مثل كأس الأمير وكأس ولي العهد وكأس السوبر وكأس الاتحاد.

وقام الرئيس التنفيذي للشركة مزيد الحربي، ورئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، بتسليم الدرع لـ«الكويت» البطل في حفل الختام بحضور المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح.

وتقدم اليوسف بالشكر إلى stc على رعايتها الدوري للعام الثامن وكذلك الأنشطة المختلفة، مرحّباً بعودة الجماهير إلى الملاعب بعد فترة انقطاع.

وقال: «بالنيابة عن الاتحاد، أعرب عن تقديري لـstc على دعمها المستمر ضمن شراكتنا الاستراتيجية، ونتطلع إلى المزيد من فرص التعاون، ما يساهم في ارتقاء وتطوير كرة القدم».

وذكرت stc في بيان أن العام الجاري شهد عودة الجماهير إلى الملاعب بعد انقطاع منذ تفشي «كورونا».

وكان فريق العلاقات العامة في stc استعد للموسم عبر تنظيم أنشطة تفاعلية مع الجماهير ضمن «Fan Zone» على مدار الموسم تضمنت مسابقات وتوزيع جوائز.

كما شيدت استوديو تحليلي لتحليل جولات الدوري وتسليط الضوء على أفضل اللاعبين والحكام في كل منها، بالإضافة الى تواجد مراسل stc مع اللاعبين وبين الجماهير لاستطلاع آرائهم.

وأعرب الحربي عن تقديره لجهود الاتحاد، في أعقاب إزالة قيود الوباء، مشيراً إلى التزام stc طوال السنوات الماضية في دعم المجتمع الرياضي في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية الشامل للشركات.

«شبيب»... الهداف
حصل مهاجم كاظمة والمنتخب، شبيب الخالدي، على لقب هداف الدوري الممتاز برصيد 11 هدفاً بعدما فض الشراكة مع لاعب اليرموك، الكولومبي كارلوس ريفاس، صاحب 10 أهداف.

وتقاسم التونسي طه الخنيسي «الكويت» والتوغولي فيسو بلاكا «التضامن» المركز الثالث بـ أهداف لكل منهما، علماً بأن الأول انضم إلى فريقه في النصف الثاني من الموسم.

المعصب يُكافئ التضامن
قدّم مجلس إدارة نادي التضامن، برئاسة مبارك المعصب، 500 دينار لكل لاعب في فريق كرة القدم بعد النجاح في البقاء ضمن الدوري الممتاز عقب الفوز على الشباب، في الجولة الأخيرة، بهدف نظيف.

وسادت أجواء احتفالية أوساط التضامن بعد تفادي الهبوط الذي كان يُداهم الفريق قبل جولتين من النهاية، إلا أنه تمكن من تحقيق انتصارين متتاليين على النصر 5-2 والشباب ضمنا له البقاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي