No Script

يوفنتوس يُعزّز حظوظه في «الأبطال»... وليدز يُنعش آماله في البقاء

طريق إنتر إلى الصدارة يمرّ عبر بولونيا


مويز كين مسجلاً هدف الفوز في مرمى ساسوولو 	(رويترز)
مويز كين مسجلاً هدف الفوز في مرمى ساسوولو (رويترز)
تصغير
تكبير

يحلّ إنتر ميلان، اليوم الأربعاء، ضيفاً ثقيلاً على بولونيا في مباراة مؤجلة من المرحلة 20 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ستلعب دوراً مهماً في الصراع الساخن مع جاره ميلان على اللقب.

ويدرك إنتر الثاني (72 نقطة) وبفارق نقطتين خلف ميلان المتصدر، جيدا أن طريقه الى انتزاع الصدارة يمرّ في الفوز على مضيفه، حيث يستعيد القمّة بفارق نقطة عن الـ«روزونيري»، فيما يحتل بولونيا المركز 13 بـ39 نقطة.

وقبل 4 مراحل على الختام، يلتقي إنتر خارج أرضه مع أودينيزي وكالياري، فيما يلعب مع إمبولي وسمبدوريا على أرضه.

أما ميلان، فيواجه فيورنتينا وأتالانتا على ملعبه، وفيرونا وساسوولو خارج القواعد.

وفي مباراتين أخريين مؤجلتين من المرحلة 20 أيضا، اليوم الأربعاء، يلتقي فيورنتينا مع أودينيزي وأتالانتا مع تورينو.

وكان يوفنتوس عزّز حظوظه في المنافسة على بطاقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوز غير مُقنع في الأنفاس الأخيرة على مضيفه ساسوولو 2-1 في ختام المرحلة 34.

وكان فريق «السيدة العجوز» في طريقه إلى السقوط في فخ التعادل الثاني تواليا، بيد أن مهاجمه البديل مويز كين خطف هدف الفوز (88).

وافتتح ساسوولو التسجيل عبر جاكومو راسبادوري (39)، قبل أن يقلب يوفنتوس الطاولة بهدفي الأرجنتيني باولو ديبالا (45) وكين.

ووصل ديبالا إلى هدفه الـ81 في الدوري بقميص يوفنتوس وعادل رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو المهاجم السابق لـ«بيانكونيري» محتلاً المركز العاشر لهدافي الفريق التاريخيين في «سيري أ»، بحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات الرياضية.

وحصّن يوفنتوس المركز الرابع (66) بفارق نقطة خلف نابولي الثالث و8 أمام روما الخامس، فيما بقي ساسوولو عاشرا (46).

وبعد المباراة، قال مدرب يوفنتوس، ماسيميليانو أليغري لشبكة «سكاي سبورتس إيطاليا»: «تطوّر الفريق كثيرا، لكن علينا إدارة المباريات بشكل أفضل».

وأضاف: «لا أفكر في تغيير الكثير من اللاعبين، لكننا سنحتاج إلى لاعب أو اثنين (خلال فترة الانتقالات الصيفية). الفريق يقدّم موسما جيدا».

إنكلترا

عزّز ليدز يونايتد فرصه في البقاء بين الكبار في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما فرض التعادل السلبي على مضيفه كريستال بالاس، في ختام المرحلة 34.

وفشل «بالاس» في العودة إلى سكة الانتصارات بعد 3 هزائم متتالية، لكنه حافظ على سجله خالياً من الخسارة على أرضه في المباريات الست الأخيرة، فعزّز موقعه في المركز 14 بـ38 نقطة.

ولم يضمن ليدز البقاء بعد، لكنه أصبح في موقف أفضل بعدما حصد مدربه الأميركي الجديد، جيسي مارش 11 نقطة من 7 مباريات، ليتابع نتائجه الرائعة في المباريات الخمس الأخيرة، التي لم يذق فيها طعم الخسارة (3 انتصارات وتعادلان)، فرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز 16، وبقي في المنطقة الخطرة المؤدية الى الدرجة الثانية (يبتعد بفارق 5 نقاط عن إيفرتون الـ18 والذي يملك مباراة مؤجلة).

فرنسا

ضمن تولوز رسمياً عودته إلى دوري الدرجة الأولى في فرنسا، بعد عامين من هبوطه إلى الدرجة الثانية، بفوزه على ضيفه نيور بهدفين نظيفين، في ختام المرحلة 35 من «ليغ 2».

وعزّز تولوز صدارته مع 76 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أجاكسيو الثاني.

ومع فارق 11 نقطة عن أوكسير الثالث، قبل 3 مراحل من النهاية، ضمن تولوز أحد المركزين الأولين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي