No Script

وسط اعتراضات من جانب أبرز مطوري البرمجيات

متجر «آبل» سيحذف التطبيقات والألعاب غير المُحدَّثة منذ سنتين

التطبيقات غير المحدثة مهددة بالحذف
التطبيقات غير المحدثة مهددة بالحذف
تصغير
تكبير

- لن يكون ممكناً تنزيل تلك البرمجيات بعد ذلك

ثارت موجة من الغضب والاعتراضات بين مطوري البرمجيات العالميين، وذلك بعد أن أبلغهم متجر «آبل ستور» التابع لشركة «آبل» الأميركية بأنه سيحذف من على منصته جميع التطبيقات والألعاب التي مر عليها سنتان من دون أن يتم تحديثها، وهو الأمر الذي يعني أنه لن يكون ممكناً تنزيل تلك البرمجيات بعد ذلك.

وجاء الإنذار في سياق رسالة بريد إلكتروني أرسلها عملاق التكنولوجيا الأميركي إلى جميع المطورين الذين لهم تطبيقات وألعاب على منصة «آبل ستور»، وهي الرسالة التي منحتهم مهلة مدتها 30 يوماً لتحديث برمجياتهم القديمة وإلا فإن مصيرها سيكون الحذف تلقائياً.

وورد في الرسالة: «من خلال قيامكم بتسليم تحديث في غضون 30 يوماً، سيكون بوسعكم إبقاء تطبيقكم هذا متاحاً للمستخدمين الجدد كي يقوموا بتنزيله واستخدامه من متجر آبل ستور... وإلا فسيتم حذفه».

وأوضحت الرسالة أن ذلك الحذف لن يؤثر على المستخدمين الذين قاموا فعلياً بتنزيل التطبيقات والألعاب، مشيرة إلى أن هؤلاء سيكون بوسعهم أن يواصلوا استخدامها على أجهزتهم الشخصية لكن إمكانية تنزيل نسخ جديدة من المتجر ستتوقف.

وعلى الفور، أثار هذا الإنذار اعتراضات وانتقادات واسعة النطاق من جانب مطوري البرمجيات الذين لهم تطبيقات على متجر «آبل ستور».

ومن بين أبرز المطورين الذين عبروا عن غضبهم عبر منصات التواصل الاجتماعي روبرتو كابوي (مبتكر لعبتيّ «Motivoto» و«Protopop»)، وإيميليا ليزر-ووكر، وسايمون باركر، وبوبي وولف، وآخرون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي