No Script

المجلس البلدي استخدم 3 مرات المادة 25 رفضاً لفرض أيّ رسوم على المواطنين

لائحة المظلات إلى مجلس الوزراء لـ «الفصل»

تصغير
تكبير

- الموافقة على طلب «الكهرباء» تخصيص موقع محطة تحويل رئيسية في المهبولة

اعترض المجلس البلدي على قرار اعتماد وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس، لائحة مظلات السيارات المقامة في الساحات والأرصفة «عبر الشارع» مقابل المنازل بمناطق السكن الخاص والنموذجي، مستخدماً المادة 25 اعتراضاً على الوزيرة 3 مرات، رافضاً بذلك فرض أيّ رسوم على المواطنين، لتُحال اللائحة إلى مجلس الوزارء للفصل بين الطرفين.

وقرّر المجلس، في جلسته الرئيسية التي عقدها أمس برئاسة أسامة العتيبي، إحالة كل من مشروع القرار الوزاري في شأن لائحة تنظيم زراعة الساحات المملوكة للدولة الملاصقة لبيوت السكن الخاص والنموذج، وطلب تعديل أحكام المرسوم بالقانون 40 /1978 في شأن القطع التنظيمية، وتعديل أحكام قراري المجلس البلدي في شأن نظام تقسيم وتجزئة الأراضي المعدة للبناء، إلى اللجنة القانونية والمالية.

وعلى بند الردود المؤجلة على أسئلة الأعضاء، لم يكتف المجلس بما جاء في الرد على سؤال العضو عبدالسلام الرندي، في شأن شركات تدوير النفايات، إضافة للرد على سؤال نائب رئيس المجلس عبدالله المحري في شأن تطوير الطريق الثاني والثالث وشارع دمشق.

وفي محضر محافظة الفروانية، رفض المجلس الطلب المقدم من أحد المواطنين في شأن تحويل قسائم منطقة جليب الشيوخ قطعة 4 المطلة على الدائري السادس مقابل استاد جابر إلى استثماري، أسوة بالقسائم المطلة على الطريق نفسه شرق منطقة جليب الشيوخ.

كما ناقش المجلس اقتراحات الأعضاء، حيث أحال 3 اقتراحات إلى الجهاز التنفيذي، وهي اقتراح العضو أحمد هديان في شأن ضم وإضافة أجزاء من الساحات والارتدادات الملاصقة لقسائم السكن الخاص والنموذجي والشريط الساحلي، واقتراح العضو عبدالعزيز المعجل في شأن تعديل بعض مواد لائحة إشغالات الطرق، واقتراح العضو عبدالله الرومي في شأن تخصيص مواقف سيارات لمديرية أمن حولّي.

وأحال المجلس إلى الجهاز كتاب الجمعية الكويتية لحماية البيئة في شأن مقترح تحويل أصلاع الخيران إلى معلم تاريخي، إضافة للكتاب المقدّم من ورثة خليفة مساعد الخرافي في شأن إعادة تثبيت مسجد الخرافي في منطقة الوفرة الزراعية، كما وافق المجلس على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص موقع محطة تحويل كهرباء رئيسية في منطقة المهبولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي