No Script

عموميتها أقرّت توزيع 7 في المئة أرباحاً نقدية

أسامة بوخمسين: «KIB تكافل» حقّقت أهدافها... في 2021

تصغير
تكبير

- الطراد: تنويع الفرص الاستثمارية لتحقيق العائد المرتفع بأقل المخاطر
- الخطيب: 32.6 في المئة نمواً بالاشتراكات المكتتبة نهاية 2021

أوضح رئيس مجلس إدارة شركة الدولي للتأمين التكافلي (KIB تكافل) الدكتور أسامة بوخمسين، إن الشركة تمكنت في 2021 من تحقيق الأهداف والإستراتيجيات المرسومة في مزاولة نشاطها التأميني رغم حالة عدم اليقين التي أفرزتها تبعات جائحة كورونا الصحية، حيث سجلت نتائج جيدة ومستدامة، وحسنت مؤشرات أدائها المالي.

كلام بوخمسين جاء خلال اجتماع الجمعية العامة العادية التي عقدت أمس بحضور 100 في المئة من المساهمين، وأقرت التوصية بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 7 في المئة من القيمة الإسمية للسهم (أي بما يمثل 7 فلوس للسهم الواحد).

وأضاف بوخمسين أن «KIB تكافل» وبالرغم من تلك الظروف استطاعت تنويع مصادر الدخل وإدارة المخاطر بصورة منهجية سليمة ضمن أعلى المعايير المتعارف عليها، بالإضافة إلى تنوع أنشطتها التأمينية المختلفة التي تغطي احتياجات شريحة واسعة من العملاء في الكويت، حيث تعمل الشركة على استحداث منتجات تأمينية جديدة تلبي حاجة الفرد والعائلة والمجتمع والتوسع في الأسواق المحلية والإقليمية واستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا في تسويق وتطوير خدماتنا ومنتجاتنا التأمينية مما يحقق أهدافها الإستراتيجية.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة صالح الطراد، إنه وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية التي فرضتها تبعات الجائحة، فقد تمكنت «KIB تكافل» من تنويع محفظة الاستثمارات لديها وتحقيق العائد المرتفع بأقل المخاطر، والالتزام باتباع أفضل النهج والسياسات التحوطية لإدارة المخاطر.

وشدد الطراد على موضوع تطبيق أفضل سبل الحوكمة والإدارة الرشيدة التي تميز عمل مجلس الإدارة في الشركة حفظاً لحقوق المساهمين والمشتركين.

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي للشركة فادي الخطيب، إلى أن الاشتراكات المكتتبة وصلت خلال السنة المالية 2021 لنحو 5.45 مليون دينار مقارنة بما حققته الشركة في 2020 والبالغ 4.12 مليون دينار أي بزيادة قدرها 1.33 مليون دينار، وبنسبة نمو 32.26 في المئة، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة بسبب تبعات الجائحة التي غزت العالم.

وأضاف الخطيب أن انتقاء الأخطار كان على أسس تأمينية حكيمة والتي عكست نتائج إيجابية على المحفظة في نتائج عام 2021 ما أدى إلى تخفيض المخاطر التي كانت تؤثر سلباً على اتفاقيات إعادة التأمين في السابق خصوصاً في مجال تأمينات الحريق.

وأضاف أن الشركة ستعمل خلال عام 2022 والأعوام التالية على تحسين وضعها التنافسي لرغبتها في المزيد من النمو لاستقطاب أعمال جديدة وستقوم بإجراء المواءمة بين الظروف المختلفة لتحقيق هذه الأهداف.

وانتخبت العمومية مجلس إدارة للثلاث سنوات المقبلة ضم كلاً من: أسامة بوخمسين رئيساً لمجلس الإدارة، وصالح الطراد فرج نائباً، وبعضوية كل من جاسم العبدالهادي، وعبدالله العسعوسي، ومشاري النشيط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي