No Script

«جايينكم» يتوّج بـ «ريد بُل نيمار جونيورز فايف»


فريق «جايينكم» محتفلاً بالتتويج
فريق «جايينكم» محتفلاً بالتتويج
تصغير
تكبير

تُوّج فريق «جايينكم» بلقب «بطولة ريد بُل نيمار جونيورز فايف» لكرة القدم، والتي استضافتها الكويت، بتغلبه على فريق «أجاج»، في مباراة نهائية شهدها شاطئ المارينا، في 20 أبريل الجاري.

وعاشت النهائيات منافسة بين 12 فريقاً تصارعت على اللقب، بعد تصفيات أقيمت في ساحات مجمع «بوليفارد» في السالمية، في 11 و12 و13 من الشهر نفسه، بمشاركة 115 فريقاً.

ولا يعتبر «جايينكم» غريباً عن منصة التتويج حيث سبق له الفوز باللقب في 2018 و2019، لكن انتصاره، هذه المرة، جاء صعباً حيث انتهى النهائي أمام «أجاج» بالتعادل السلبي، قبل الاحتكام إلى «معركة 1 ضد 1» التي ابتسمت له بهدف دون رد.

وحلّ النجم عبدالعزيز المشعان، ضيفاً على النهائيات حيث حرص على تقديم نصائح للاعبين عن أهمية الإحماء والاستعداد البدني قبل خوض المباريات.

ومن المقرر أن تستضيف قطر النهائيات العالمية التي يشارك فيها «جايينكم» كونه بطل نسخة الكويت، في 23 و24 مايو، إلى جانب فرق من مختلف دول العالم، والأهم أن نجم باريس سان جرمان الفرنسي، البرازيلي نيمار دا سيلفا، سيكون حاضراً في الدوحة.

واللافت في نسخة العام الجاري من البطولة العالمية ليس فقط مشاركة الفرق الفائزة باللقب المحلي في بلادها للعام 2022، بل أيضاً كل الفرق الفائزة في 2021، وبالتالي، سيمثل الكويت أيضاً فريق «ذي جونيورز»، بطل النسخة الماضية.

قواعد «بطولة ريد بُل نيمار جونيورز فايف» تحصر المشاركة باللاعبين ابتداءً من سن 16 سنة فما فوق، على أن يتألف كل فريق من 7 لاعبين، بحيث يتواجد 5 منهم في الملعب كأساسيين واثنان كاحتياط.

لا وجود لحارس مرمى في هذه اللعبة، كما أن دخول منطقة الجزاء يؤدي إلى احتساب ركلة جزاء للفريق الخصم.

مع تسجيل كل هدف، يتم إقصاء أحد لاعبي الفريق الآخر في مباراة تمتد 10 دقائق أو حتى نفاد اللاعبين من أحد الفريقين.

المباراة التي تنتهي بالتعادل تؤدي إلى ما يسمى بـ«معركة 1 ضد 1» وهو ما شهده نهائي 2022.

يذكر أن نسخة العام الجاري من «بطولة ريد بُل نيمار جونيورز فايف» أقيمت برعاية «أكوا إيفا» و«كويت تايمز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي