No Script

باريس سان جرمان... أمام صيف ملتهب

ميسي محتفلاً بهدفه مع نيمار (رويترز)
ميسي محتفلاً بهدفه مع نيمار (رويترز)
تصغير
تكبير

بعد ضمان إحراز اللقب العاشر في تاريخه في الدوري الفرنسي لكرة القدم قبل 4 مراحل على ختام الموسم بتعادله مع ضيفه لنس 1-1، تستعد إدارة نادي باريس سان جرمان لصيف ملتهب مع سعيها لتمديد عقد الهداف الشاب كيليان مبابي، والبت في مصير المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

أفضل هداف في الدوري (22) وأفضل ممرّر (14)، قدّم مبابي موسماً رائعاً جعل منه مرشحاً قوياً للمنافسة على جائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في العالم.

لكن بطل العالم قد لا يكون لاعباً مع «سان جرمان» في موعد منح الجائزة، الخريف المقبل، حيث لم تصل مفاوضات تمديد عقده التي بدأت قبل سنة إلى خواتيمها السعيدة مع إدارة النادي.

وبحال فَشِلَ الطرفان في التوصل إلى اتفاق، قد يرحل «كيكي» حرّاً من دون مقابل، على الأرجّح إلى ريال مدريد الإسباني، لذا يأمل النادي الباريسي في تفادي هذا الكابوس المالي والرياضي.

وتشير الصحف الفرنسية إلى عروض خيالية لاقناع مبابي (23 عاماً) بالبقاء، خصوصاً بعد تصريحاته الغامضة، في الأسابيع الأخيرة.

ومباشرة بعد حسم اللقب، أكد المدير الرياضي، البرازيلي ليوناردو، في حديث لقناة «كنال بلس» ما تم الحديث عنه، في الساعات القليلة الماضية، عن حصول اجتماعات بين عائلة مبابي وإدارة «سان جرمان»، في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال ليوناردو: «نعم، هناك مناقشات في الدوحة، نحن نلتقي»، مضيفاً: «أعتقد أن المناقشات مع كيليان موجودة دائماً. كيليان يتحدث معنا أيضاً. هناك تواصل مستمر ولا يزال في حالة تفكير. إنه ينظر في كل شيء».

في المقابل، عاش البرازيلي نيمار، و«الأسطورة» الأرجنتيني ليونيل ميسي، موسماً عادياً، مقارنة بالإنجازات الفردية لمبابي.

وسجّل اللاعبان 15 هدفاً (11 لنيمار و4 لميسي)، ما يعني أن هكذا أرقام ستكون مخيّبة في الموسم المقبل، بحال رحيل مبابي. ويتجه الأرجنتيني المخضرم أنخل دي ماريا، للرحيل أيضاً بعد انتهاء عقده، في يونيو.

واحدة من الأفكار التي قد تساعد نيمار وميسي، إحاطتهما بلاعبين «متفجرين» كالجناح عثمان ديمبيلي ولاعب الوسط أوريليان تشواميني.

وقبل التفكير في أسلحته الضاربة في الملعب، يتعيّن على «سان جرمان» التطرّق إلى عقوله الإدارية. وقد يلجأ إلى تقييم صوابية مشروع المدرب الأرجنتيني بوكيتينو وليوناردو.

وأصبح الرجلان مثار جدل في النادي، وطالب المشجعون المتعصبون «ألتراس» برحيلهما بعد خيبة الخروج أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ويؤكد بوكيتينو المرتبط بعقد حتى 2023 امتلاكه «القدرة على الاستمرار. مع الجهاز الفني، نحن أكثر قوّة مقارنة بالفترة التي شهدت قدومنا».

يذكر أن المدرب الذي يحلم به الباريسيون أحرز تقريباً كل شيء وهو زين الدين زيدان.

كما يتوقع رحيل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، بعدما أصبح بديلاً للإيطالي جانلويجي دوناروما، فيما بقاء قلب الدفاع الإسباني سيرخيو راموس (36 عاماً) ليس مؤكداً لموسم ثانٍ.

ويفكّر المدافعان البرازيلي ماركينيوس وبريسنيل كيمبيمبي ولاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي الذين تنتهي عقودهم في 2024، بمستقبلهم أيضاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي