No Script

أسواق المال تخرج متدربي البرنامج السابع لتدريب وتأهيل الكويتيين حديثي التخرج

تصغير
تكبير

أقامت هيئة أسواق المال حفل تكريم لخريجي «برنامج هيئة أسواق المال السابع لتدريب وتأهيل الكويتيين حديثي التخرج»، بحضور رئيس مجلس المفوضين المدير التنفيذي اللدكتور أحمد الملحم، ورؤساء قطاعات الهيئة.

وأشاد الملحم بتميز البرنامج التدريبي والمتدربين، مشيراً الى أنهم نخبة من المتميزين، وحثهم على الاستفادة من المهارات والخبرات التي تم اكتسابها خلال البرنامج.

وألقى المتدرب مشاري الكليب كلمة المتدربين وجه فيها الشكر للهيئة على اتاحة هذه الفرصة التدريبية، مؤكداً أنها ساهمت في صقل مهاراتهم وتهيئتهم لسوق العمل.

وفي ختام الحفل تم تكريم الخريجين وتسليمهم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي.

وتجدر الإشارة بأن هذا البرنامج يعتبر تعزيزاً لدور هيئة أسواق المال في تنمية المجتمع عن طريق تأهيل كوادر وطنية شابة للعمل في أسواق المال، وقد انقسم البرنامج التدريبي الذي امتد على مدار 4 شهور الى ثلاث مراحل تدريبية كالآتي:

المرحلة الأولى: التدريب المحلي خلال الفترة من 28/11/2021 إلى 20/1/2022

واشتملت هذه المرحلة على مجموعة من المحاضرات والبرامج التدريبية بمجالات مختلفة منها المحاسبة، والرقابة المالية، والجوانب القانونية، بالإضافة إلى التدريب على المهارات السلوكية والإدارية والتي تم تقديمها من قبل جهات تدريبية معتمدة، وقد حصل المتدربين على شهادة اجتياز لكل برنامج من هذه البرامج التدريبية، كما شارك متخصصين من موظفي الهيئة في تقديم بعض البرامج التخصصية مثل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والضبطية القضائية والتحكيم وقانون هيئة أسواق المال رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته وتحديات التكنولوجيا المالية (فنتك).

المرحلة الثانية: التدريب الميداني خلال الفترة من 23/1/2022 إلى 24/2/2022

وتنقسم المرحلة الثانية إلى قسمين، القسم الأول الزيارات الميدانية لعدد من مؤسسات الدولة للاطلاع على نشاطاتها المختلفة وهي: بنك الكويت المركزي وبورصة الكويت للأوراق المالية والشركة الكويتية للمقاصة وغرفة تجارة وصناعة الكويت والهيئة العامة للاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر والهيئة العامة لمكافحة الفساد وديوان المحاسبة. أما القسم الثاني من التدريب الميداني فقد تم في مقر هيئة أسواق المال.

المرحلة الثالثة: التدريب الخارجي خلال الفترة من 28/2/2022 إلى 26/3/2022

وتم تنفيذ هذه المرحلة بالتعاون مع جامعة هارفارد Harvard Law School حيث تم تقديم محاضرات افتراضية باستخدام تطبيق زووم من قبل محاضرين أكاديميين وخبراء في المجال المالي، شمل البرنامج أهم المواضيع الفنية والرقابية الخاصة بطبيعة أسواق المال والتعرف على دور التكنولوجيا المالية في أسواق المال، وفي نهاية تلك المرحلة تم تقييم المتدربين من خلال تقديمهم عروض مرئية للجهة المنفذة للبرنامج.

وفي نهاية البرنامج التدريبي حصل المتدربون على شهادة نهائية معتمدة من هيئة أسواق المال وجامعة هارفارد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي