No Script

«باكس» و«صنز» يستعيدان المبادرة

 يانيس أنتيتوكونمبو مسجلاً «دنك» في سلة شيكاغو بولز
يانيس أنتيتوكونمبو مسجلاً «دنك» في سلة شيكاغو بولز
تصغير
تكبير

حقق أتلانتا هوكس انتصاره الأول على ضيفه ميامي هيت بفارق نقطة 111-110 في الدور الاول للأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، فيما استعاد حامل اللقب ميلووكي باكس وفينيكس صنز المبادرة بفوزهما توالياً على شيكاغو بولز ونيو أورليانز بيليكانز.

في المباراة الأولى، حسم أتلانتا فوزه الأول في هذه السلسلة بفضل سلة قاتلة قبل 4 ثوانٍ من النهاية من نجمه تراي يونغ ليقلص الفارق بينه وبين ميامي إلى 1-2.

وأنهى يونغ اللقاء مع 24 نقطة و8 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

واعتقد هوكس انه يتوجه لتحقيق فوزه الثالث توالياً وحسم إلى حدّ كبير السلسلة بعدما دكّ سلة مضيفه في الربع الثالث بـ21 نقطة توالياً من دون أن يسمح له بالتسجيل، ما سمح له بالتقدم 84-68.

وبرز في صفوف الخاسر تايلر هيرو مع 24 نقطة و7 متابعات، فيما أضاف زميله ماكس ستروس 20.

وفي الثانية، تمكن حامل اللقب باكس من تجاوز غياب كريس ميدليتون الذي لن يعود إلى الملاعب قبل نهاية الدور الأول من «بلاي أوف» على أقل تقدير، ليستعيد الأفضلية في السلسلة 2-1 بفوزه الكبير على بولز 111-81.

وبخلاف العادة، كان الأبرز لاعب الاحتياط غرايسون آلن في صفوف الفائز مع 22 نقطة و6 متابعات، فيما سجل اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 18 نقطة وأضاف إليها 7 متابعات و9 تمريرات حاسمة وبوبي بورتيس 18 نقطة إلى 16 متابعة وأضاف جرو هوليداي 16 نقطة.

وبعدما قدّم أداءً كبيراً في المباراة الثانية بتسجيله 41 نقطة ليعادل الكفة 1-1، اكتفى ديمار ديروزان نجم بولز في الثالثة بـ 11 نقطة فقط.

وفي الثالثة، اعتمد فينيكس صنز وصيف البطل العام الماضي على كل من كريس بول ودياندري أيتون الذي سجل 28 نقطة لكل منهما، فيما مرر الأول 14 كرة حاسمة والتقط الثاني 17 متابعة، في غياب ديفن بوكر المصاب، ليفوز على مضيفه بيليكانز بفارق 3 نقاط 114-111 ويستعيد الأفضلية في السلسلة 2-1.

وكان الأفضل في صفوف الخاسر برندون إنغرام مع 34 نقطة و7 متابعات، فيما أضاف زميله كريستيان جيمس ماكولوم 30 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي