No Script

«الديار» ساعدت القطاعين على تخطي «كورونا» بحلولها الذكية

عيسى: السوق الكويتي من السبّاقين في التحول الرقمي

تصغير
تكبير

- تكنولوجيا المعلومات باتت اللاعب الأول في جميع الشركات المحلية
- نوفّر خدمات عالمية عالية الجودة بما يناسب طبيعة المجتمعات المحلية
- رقمنة الشركات استثمار بعيد المدى يخفض تكاليفها ويرفع أرباحها ويزيد إيراداتها

قال مدير الخدمات السحابية والاتصالات المدارة في شركة الديار المتحدة، قاسم عيسى، إن السوق الكويتي من السبّاقين في عملية التحول الرقمي في القطاعين الحكومي والخاص، مبيناً أن تكنولوجيا المعلومات باتت اللاعب الأول في جميع الشركات المحلية.

وأضاف ان الشركات الخاصة والجهات الحكومية وضعت العديد من الخطط لتطوير عملياتها لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية، مؤكداً أن اعتماد حلول التحول الرقمي والانتقال بالشركات إلى الرقمنة الكاملة هو استثمار بعيد المدى، ويساعدها على خفض تكاليفها التشغيلية ورفع أرباحها المستقبلية وزيادة إيراداتها.

وأوضح أن «الديار» تعمل في السوق الكويتي منذ 40 عاماً، وهي تقدم حلول التحول الرقمي لعملائها في القطاعين الحكومي والخاص، بما يشمل الوزارات والهيئات الحكومية وشركات النفط والاتصالات والبنوك والتجزئة وغيرها.

وأضاف عيسى خلال الغبقة التي أقامته الشركة مع «VMWARE» لعملائها، أن العديد من الشركات في السوق الكويتي تفاجأ بأزمة «كورونا»، مبيناً أن «الديار» كانت جاهزة بخدماتها لمساعدة القطاعين على استمرار خدماتهما بالجودة نفسها دون انقطاع خلال الجائحة، بفضل شراكاتها مع كبار اللاعبين في قطاع التكنولوجيا مثل «Dell Technologies» و«VMware» وغيرها. وأضاف أن «الديار» تتواجد في دول الخليج وفي حيدر أباد بالهند، ما يساعدها على توفير خدمات عالمية عالية الجودة بما يناسب طبيعة المجتمعات المحلية التي تعمل معها. شريك أساسي

من ناحيته، ذكر رئيس قطاع التكنولوجيا في شركة «Ooredoo» للاتصالات، حسن الشامي أن «الديار» هي الشريك الأساسي للشركة في تشغيل شبكاتها وجميع الأجهزة المتعلقة بعملية التحول الرقمي الذي تشهده، وتطوير خدماتها للعملاء من الشركات والأفراد، لافتاً إلى تجديد التعاقد بين الشركتين لخمس سنوات إضافية لإدارة الخدمات الرقمية.

مساعدة الحكومة

في سياق متصل، أوضح المدير في شركة «VMware» في الكويت، محمد بدر، أن الشركة تقدم بالتعاون مع «الديار» العديد من الخدمات الرقمية الحديثة، وعلى رأسها حلول التحول الرقمي، لافتاً إلى التعاون بينهما في مساعدة الحكومة الكويتية على تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي على جميع المستويات.

وكشف عن التعاون مع «الديار» لتوفير خدمات الحوسبة السحابية المطلوبة من قبل جميع القطاعات، وأمن المعلومات، وإنشاء وحدة تخزين المعلومات لكل جهة على حدة لو احتاجت عملياتها لذلك.

من ناحية ثانية، أشاد مهندس حاسوب اختصاصي رئيس قسم ضبط العمليات وإدارة مركز نظام المعلومات في وزارة الكهرباء جابر غريب، بتطور العلاقة الثنائية مع «الديار» بشكل كبير في الفترة الأخيرة، بفضل الفهم العميق لمسؤولي الشركة لطبيعة العمل في للوزارة واحتياجاتها الأساسية في عملية التحول الرقمي الذي تشهده، لافتاً إلى التعاون بين الجانبين في توفير الخوادم (السيرفيرات) المطلوبة لتسيير العمل في الوزارة، والنسخ الاحتياطي للبيانات.

وأكد أن «الكهرباء» تواصل التحضير لاعتماد الحوسبة السحابية حسب الإجراءات المطلوبة منها بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، مبيناً أنها تشهد قفزة كبيرة في التحول الرقمي، خصوصاً بعد تعيين الوكلاء الجدد فيها أخيراً.

من جهة أخرى، قال مدير إدارة تقنية المعلومات في مجلس الأمة، حسين النكاس، إن «الديار» هي شريك النجاح لمجلس الأمة في التحول الرقمي، مشيداً باحترافية فريق الشركة ومتابعته للعمل وتقديمه الدعم الفني على مدار الوقت، ومضيفاً أن مجلس الأمة يواصل وضع الخطط المطلوبة لعملية التحول الرقمي، بالاستفادة من خبرات «الديار» الكبيرة في هذا المجال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي