No Script

«تابعة» لـ «أجيليتي» تكسب حكم تعويض بـ 490 مليون دولار

تصغير
تكبير

أفصحت شركة أجيليتي أن محكمة الاستئناف (الدائرة تجاري 9) أصدرت حكماً لصالح شركة تابعة لها بتعويض قدره 490.08 مليون دولار (نحو 149.4 مليون دينار ) من حكومة كردستان العراق.

وذكرت «أجيليتي» في بيان لبورصة الكويت، أن حكم الاستئناف صدر لصالح شركة الكازار كابيتال بارتنرز، التابعة لـ«أجيليتي»، موضحة أن دعوى الاستئناف كانت مرفوعة من قبل «الكازار» ضد حكومة كردستان العراق. وبينت أن حكم التعويض الصادر من محكمة الاستئناف يتضمن قيمة القرض والفوائد القانونية من تاريخ القرض وخطاب الكفالة السيادية المؤرخ 11 سبتمبر 2007.

كما ألزم الحكم حكومة كردستان بما يُستجد من فائدة بواقع 7 في المئة حتى تمام السداد مع المصروفات ومبلغ 200 دينار مقابل أتعاب المحاماة الفعلية، فيما أشارت «أجيليتي» إلى أنه لا يمكن في الوقت الحالي تحديد أثر حكم الاستئناف على الشركة.

ويتلخص موضوع الدعوى في استئناف على حكم صادر في الدعوى رقم (21/8228 تجاري كلي 5)، وموضوعها ندب خبير؛ التي أقامتها «الكازار» - على سند من القول - أنه بتاريخ 11 سبتمبر 2007 قدمت حكومة إقليم كردستان العراق إلى «الكازار» كفالة لضمان قرض قيمته 250 مليون دولار (نحو 75 مليون دينار ) مضافاً إليه فائدة بواقع 7 في المئة سنوية، قدمته «الكازار» إلى شركة كورك تيليكوم المُسجلة بالإقليم لاستخدامه في الغرض المُبين بصلب الكفالة؛ وذلك لتمويل سداد القسط الثاني من سعر رخصة الهاتف النقال الوطني الذي يُغطي الأراضي العراقية والذي فازت به «كورك تيليكوم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي