No Script

أكبر شركة تكرير باليابان تعتزم استبدال النفط الروسي بالكويتي

تصغير
تكبير

قال رئيس شركة «إينيوس هولدنغز» تسوتومو سوجيموري إن أكبر شركة لتكرير النفط في اليابان لا تعتزم شراء الخام الروسي قبل انتهاء جميع المشاكل المتعلقة بالأزمة الأوكرانية، مشيراً إلى أنها ستشتري إمدادات بديلة من الشرق الأوسط (رويترز).

وأضاف سوجيموري في تصريحات للصحافيين: «في الوقت الراهن، نعتزم الحصول على بدائل للخام الروسي من شركاء تجاريين حاليين مثل السعودية وأبوظبي والكويت، لكننا سنواصل جهودنا لتنويع مصادرنا لخفض الاعتماد على الشرق الأوسط في المستقبل».

على صعيد آخر، عوضت أسعار النفط أمس بعض الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في الجلسة السابقة، مع تركز الاهتمام على نقص المعروض من روسيا وليبيا، في حين أظهرت بيانات انخفاض المخزونات الأميركية الأسبوع الماضي.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 66 سنتاً بما يعادل 0.6 في المئة إلى 107.91 دولار للبرميل، في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط في عقود أقرب استحقاق التي حل أجلها أمس 46 سنتاً أو 0.5 في المئة إلى 103.02 دولار للبرميل.

وهبط الخامان 5.2 في المئة في معاملات متقلبة أول من أمس الثلاثاء بعدما خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي بنقطة مئوية كاملة تقريباً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي