No Script

الروس خامس أكبر مشترين للعقارات في دبي

تصغير
تكبير

اقتنص المشترون الروس الفرص في عقارات دبي خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث صعدوا مرتبتين إلى المركز الخامس في تصنيف أكثر الجنسيات شراءً للعقارات في الإمارة، وفقاً لتصنيف شركة السمسرة «بترهومز».

ويأتي تنامي عمليات الشراء من المستثمرين الروس، وسط عقوبات أكثر صرامة مفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، فيما كان الملياردير المالك لنادي تشيلسي، رومان أبراموفيتش بين الذين اكتشفوا السوق، وفقاً لما ذكرته «بلومبرغ».

وأفادت شركة «بترهومز» ومقرها دبي بأن مشتريات الروس قفزت 67 في المئة على أساس سنوي، وامتنعت عن الكشف عن إجمالي المعاملات.

وجاءت القفزة الأخيرة في ترتيب الروس من بين الجنسيات الأجنبية الأكثر شراء للعقارات في دبي، بعدما احتلوا المركز السابع لمدة عامين بعد صعودهم من المرتبة التاسعة في 2019.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«بترهومز»، رايان ماهوني، إن الأثرياء الروس يركزون على العقارات التي تطل على مناظر شاطئية ممتازة في أغلب الأحيان، وتشمل الأحياء الشهيرة نخلة جميرا، والتي تعد موطناً للعقارات التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات.

وارتفعت مستويات الإشغال في مناطق التملك الحر مع تخفيف قيود فيروس كورونا، لتصل إلى 93 في المئة في الربع الأول من 79 في المئة خلال الفترة نفسها من 2021، وفقاً لشركة الوساطة العقارية.

وبلغ إجمالي المعاملات خلال الأشهر الثلاثة الأولى قرابة 18 ألفاً، بقيمة مبيعات بلغت نحو 43 مليار درهم (11.7 مليار دولار)، مقارنة بنحو 10 آلاف في الفترة نفسها من العام الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي