No Script

تُوّج بلقب الدوري للمرّة 12 في تاريخه... ومدرب البرتغال يعوّض الرشيدي

«يد الأبيض»... في «حالة ممتازة»


لاعبو «الكويت» متوّجون بلقب الدوري الممتاز لكرة اليد
لاعبو «الكويت» متوّجون بلقب الدوري الممتاز لكرة اليد
تصغير
تكبير

تُوّج «الكويت» رسمياً بلقب الدوري الممتاز لكرة اليد للمرّة الثانية عشرة في تاريخه والعاشرة على التوالي، وذلك بعد فوزه على القرين متذيل التريتب والهابط الى الدرجة الأولى 33-22 في ختام المرحلة الـ21 الأخيرة، التي أقيمت على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، بحضور رئيس اتحاد اللعبة ناصر صالح، رئيس نادي الكويت خالد الغانم وعدد من رؤساء الاتحادات والأندية.

وفي مباراة ثانية، انتزع الفحيحيل المركز الرابع من برقان بتغلّبه عليه 27-26.

وكان «الأبيض»، بقيادة المدرب هيثم الرشيدي، حسم اللقب، قبل ختام الدوري بخمس مراحل في 26 مارس الماضي، بخسارتين فقط من كاظمة 23-25 والسالمية 25-27، مقابل 19 فوزاً.

معلوم أن الدوري أقيم من ثلاثة أقسام، وخاض كل فريق 21 مباراة.

وهنا الترتيب النهائي: 1 - «الكويت» 38 نقطة، 2 - كاظمة (28)، 3 - السالمية (26)، 4 - الفحيحيل (22)، 5 - برقان (22)، 6 - القادسية (18)، 7 - العربي (12)، 8 - القرين (2).

وفي ختام الدوري، هبط فريقا العربي والقرين إلى الدرجة الأولى، فيما صعد اليرموك والصليبخات إلى الدوري الممتاز في نسخة الموسم المقبل بدلا منهما.

وبالتزامن مع احتفال النادي بتكريس زعامته لكرة اليد، كرّم «الكويت» نجومه السابقين في اللعبة، تقديرا لهم على مساهمتهم في كتابة التاريخ، في لفتة رائعة نالت الاستحسان.

وبعد حفل التتويج، كشف خالد الغانم عن إتمام التعاقد مع مدرب منتخب البرتغال الراهن باولو بيريرا لتولي المهمّة في الفريق خلال المرحلة المقبلة خلفا للمدرب الراهن هيثم الرشيدي، الذي قام بواجبه على الوجه الأكمل، وأصرّ على ترك منصبه على الرغم من محاولات التمسّك به، مشيرا الى أن الرشيدي باقٍ في النادي، حيث سيشغل منصب مدير اللعبة.

ولفت إلى أن المدرب الجديد سيشكّل إضافة فنية، لاسيما وأن النادي مقبل على استضافة بطولة الأندية الخليجية والمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية في قطر في يونيو المقبل، آملا في تحقيق نتائج إيجابية في الاستحقاقين وتقديم صورة مشرفة تليق بكرة اليد الكويتية، وقال إنه تم التأني في اختيار اللاعبين الأجانب لتعزيز صفوف الفريق في المسابقتين بانتظار وصول المدرب على أن يحسم هذا الملف الأسبوع المقبل.

ويعدّ «العميد» أكثر الفرق فوزاً بالدوري برصيد 12 لقباً، علماً بأنه أحرز باكورة ألقابه في العام 1971، ثم السالمية (11)، العربي (10)، كاظمة (6)، القادسية والصليبخات والفحيحيل (4 لكل منها) وخيطان (2).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي