No Script

«سيتي» يخشى برايتون... ويوفنتوس مرشّح لبلوغ نهائي الكأس

ريال مدريد يأمل في «الاقتراب» أكثر

لاعبو قادش يحتفلون بالفوز على برشلونة (رويترز)
لاعبو قادش يحتفلون بالفوز على برشلونة (رويترز)
تصغير
تكبير

يمني ريال مدريد النفس بمواصلة انتفاضاته وانتصاراته المتتالية، عندما يحلّ ضيفاً على أوساسونا، اليوم الأربعاء، في المرحلة 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم، من أجل الاقتراب أكثر من اللقب، لاسيما بعد خسارة أحد مطارديه برشلونة على أرضه أمام قادش بهدف، في ختام المرحلة 32.

وكان «ريال» حوّل تخلفه بثنائية أمام مضيفه إشبيلية، الى فوز 3-2 في الشوط الثاني، عزّز به موقعه في الصدارة بفارق 15 نقطة عن أقرب مطارديه النادي الأندلسي وأتلتيكو مدريد والنادي الكاتالوني، الذي لعب مباراة أقل.

ويرصد «ريال» فوزه الرابع تواليا منذ خسارته في الـ«كلاسيكو» أمام برشلونة برباعية في مدريد.

ويأمل أتلتيكو مدريد الرابع (60) في فوزه الثاني تواليا عندما يستقبل، اليوم الأربعاء، غرناطة.

وتعرّض «أتلتيكو» لضربة، بخسارة البرتغالي جواو فيليكس والفرنسي توما ليمار للإصابة.

وكانت آمال برشلونة الضعيفة في اللحاق بـ«ريال»، تعرّضت لضربة بعد هزيمته أمام ضيفه قادش المهدّد بالهبوط، والذي تقدم الى المركز 16 بـ31 نقطة.

وقال المدرب تشافي هرنانديز: «حصلنا على ما يكفي من فرص لتحقيق النقاط الثلاث، لكن علينا النهوض من الكبوة والتفكير في المباريات المقبلة».

وأضاف: «علينا التحسّن. عدنا للمنافسة على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال لكن علينا أن نستمر»، وتابع: «كان أسبوعاً سيئاً».

وفي إنكلترا، يسعى مانشستر سيتي (74 نقطة) الى الفوز في مباراته المؤجلة من المرحلة 30 من الدوري، اليوم الأربعاء، أمام برايتون.

وسيكون «دربي لندن» بين تشلسي الثالث (62) وأرسنال السادس (54) حاسماً في السباق على مقعد في دوري أبطال أوروبا في مباراة مؤجلة من المرحلة 25.

وفي إيطاليا، تبدو حظوظ يوفنتوس حامل اللقب، كبيرة لبلوغ النهائي، عندما يستضيف فيورنتينا في نصف نهائي الكأس إيطاليا، اليوم الأربعاء.

وكان يوفنتوس عاد بفوز قاتل من فلورنسا بهدف ذهاباً، وهو يسعى لإنقاذ موسمه وتفادي الخروج خالي الوفاض.

وفي الدوري، تلقت آمال نابولي في المنافسة ضربة بعدما سجل روما هدفا في الرمق الأخير ليتعادل مع مضيفه 1-1 في ختام المرحلة 33.

ويحتل نابولي المركز الثالث بـ67 نقطة بفارق 4 نقاط عن ميلان المتصدر، فيما استمر روما خامسا بـ58 نقطة.

وبات أتالانتا مهدّداً بعدم المشاركة القارية بتلقيه الهزيمة الثالثة توالياً، على أرضه ضد هيلاس فيرونا 1-2.

وتجمد رصيد أتالانتا الثامن عند 51 نقطة بفارق 7 نقاط عن روما و5 عن كل من فيورنتينا السادس ولاتسيو السابع.

وفي فرنسا، يملك باريس سان جرمان فرصة حسم اللقب العاشر في تاريخه، عندما يحلّ على أنجيه، اليوم الأربعاء، في المرحلة 33 من الدوري، شريطة تحقيقه نتيجة أفضل من مطارده المباشر مرسيليا المدعو لمواجهة نانت.

ويتصدر «سان جرمان» بفارق 15 نقطة أمام مرسيليا، قبل 6 مراحل على النهاية، ويعتبر تتويجه مسألة وقت، وهو يملك فرصاً عدة بحال فوزه وتعادل أو خسارة مرسيليا أمام نانت، أو تعادله وخسارة الفريق الجنوبي.

أما في حال فاز الفريقان، فإن «سان جرمان» لن يكون في حاجة أكثر من تعادل، السبت، أمام لنس، لحسم اللقب حسابياً.

وفي ألمانيا، يأمل لايبزيغ في مواصله زحفه نحو إحراز اللقب الأول في تاريخه في الكأس، عندما يلتقي أونيون برلين، اليوم الأربعاء، في نصف النهائي.

وبعد خروج بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن، يبدو لايبزيغ المرشح الأبرز لحصد باكورة ألقابه في الكأس بعد خسارته نهائي العام الماضي أمام «دورتموند» والعام 2019 أمام العملاق البافاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي