No Script

قال إن القطاع يتمتع بتنوع كبير وباهتمام الشركات الدولية لدخوله

مروان فارس: «فود شويس» حريصة على رفد السوق الكويتي بأبرز المنتجات الغذائية العالمية

تصغير
تكبير

قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «فود شويس» للمواد الغذائية، مروان فارس، إن الشركة تعتبر الموزع المعتمد لآلاف الأصناف من المواد الغذائية في السوق الكويتي، وأبرزها «MONIN» و«Valrhona»، و«Gran Moulin»، و«Bonne Maman»، و«Laita - Paysen Breton»، و«San beneditto» و«Estrella»، و«Magic seasoning»، و«Anchor»، وأجود أصناف الجبنة الأوروبية المصدر، وأبرز أنواع المأكولات البحرية الطازجة، إضافة لأجود أنواع اللحوم في السوق الكويتي.

وأوضح أن قطاع المواد الغذائية في الكويت يشهد نمواً متواصلاً، وارتفاعاً في احتياجات العملاء والمستهلكين في ظل تعرفهم على الثقافات المتنوعة للطعام من البلدان التي يزورونها باستمرار، لافتاً إلى أن الأمر يدفع الشركة للبحث دائماً عن توفير أصناف جديدة من المواد الغذائية ووضعها بين أيدي العملاء في السوق وتلبية احتياجاتهم.

وأضاف فارس أن قطاع المواد الغذائية يحظى باهتمام كبرى الشركات العالمية والكويتية الرائدة في هذا المجال، والتي تعمل جاهدة لدخول السوق وإيجاد موطئ قدم لها فيه، نظراً لجاذبيته الكبيرة، ومعرفة المستهلك بشتى أنواع المواد الغذائية بجميع مستوياتها وأسعارها، لافتاً إلى اهتمام «فود شويس» باستيراد وتوزيع المنتجات الغذائية التي تتكون بمعظمها من ماركات عالمية معروفة وموثوق بها.

وتابع أن وجود العلامات الغذائية العالمية في السوق الكويتي يدل على أن القطاع في الكويت يعتبر من القطاعات الاقتصادية المهمة جداً، والتي تحظى بنجاح كبير على جميع المستويات.

وأكد أن الشركة تعمل على تعزيز وجودها في الكويت، والدفع به إلى الأمام للوصول إلى الغايات المنشودة من خلال وكالاتها التجارية المعروفة عالمياً بأسمائها وبجودة كل منها والتي تنفرد «فود شويس» بحيازتها في الكويت، وتناسب طبيعة السوق المحلي ومتطلباته.

وبيّن أن الشركة تخطط أيضاً لفتح أسواق جديدة تلبي حاجات عملائها داخل الكويت، وتوسيع وزيادة أنشطتها على المستوى الإقليمي والدولي، مع الاستمرار في تطوير قدرات موظفيها ورفدهم بالكفاءات المختصة في كل المجالات والأنشطة التي تخدمها.

أبرز التحديات

وأوضح فارس أن أبرز التحديات التي تواجه «فود شويش» في السوق حالياً، تكمن في تقليص الكميات المستوردة من الخارج بسبب الظروف العالمية، وارتفاع أسعار الشحن عالمياً وتأخر وقت وصول الشحنات وخصوصاً مع ظهور جائحة «كورونا» ما دفع بعض الشركات العالمية إلى رفع أسعار منتجاتها وزادت الضغوطات على الشركة.

وأفاد فارس بأن التحديات الأخرى تشمل إيجاد مصادر جديدة، خصوصاً بعد انتهاء وباء كورونا وما تسبب به للعالم من اهتزازات اقتصادية أدت ببعض الشركات العالمية إلى رفع أسعارها، ودفعت البعض الآخر إلى تقليل إنتاجها، وتعديل الاتجاه الإستراتيجي للشركة وفقاً لذلك للتكيف مع السوق، واستيعاب المخاطر المتجددة والمتغيرة على الصعيد العالمي واتخاذ القرارات السليمة في الوقت المناسب.

مرافق التخزين

وأوضح فارس أن التحدي الأبرز الذي تواجهه الشركة على المستوى المحلي يكمن في قلة مساحات التخزين المتاحة لها ولقطاع المواد الغذائية بشكل عام، الأمر الذي يؤثر على عملياتها، ويزيد التكاليف عليها بشكل كبير، لافتاً إلى العمل لإيجاد المخازن بسعة مناسبة وبالشروط والمواصفات المطلوبة للتخزين السليم وهذا ما ينعكس ايجاباً على أسعار هذه المواد.

وتابع أن هناك تحديات أخرى مرحلية ومنها اليد العاملة في السوق وتناقص أعدادها بسبب كورونا وتأثيرها نوعاً ما على العمل، والذي تعمل الشركة على تذليله برفد فريقنا العملي بطاقات وكفاءات جديدة تتلاءم مع طبيعة عملها.

الجهات الرسمية

وأشاد فارس بجهود الجهات المسؤولة في الدولة وتعاونها الدائم مع الشركات الغذائية لمساعدتها في كل المجالات ضمن مجالات اختصاصها، لافتاً إلى حرص «فود شويس» على تنفيذ ما يُطلب منها من تعليمات تصلها لما فيه خير الكويت وأهلها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي