No Script

عمومية الشركة أقرّت توزيع 30 في المئة نقداً عن 2021

«الكويت الدولي»: حان الوقت لتسليم «الصحة» لقاعاتنا

الإبراهيم والنصار خلال العمومية (تصوير نايف العقلة)
الإبراهيم والنصار خلال العمومية (تصوير نايف العقلة)
تصغير
تكبير

- الإبراهيم: نتائج 2021 حصيلة خطة طموحة للسنوات المقبلة مع عودة نشاطنا جزئياً
- النصار: نحتاج لوقت وجهد وكلفة عالية لإعادة تأهيل القاعات المستغلة من «الصحة»

رأى رئيس مجلس إدارة شركة معرض الكويت الدولي، وائل الإبراهيم، أن نتائج الشركة في عام 2021 جاءت حصيلة عمل جاد وبداية لخطة طموحة وضعها مجلس الإدارة للسنوات المقبلة مع عودة نشاطها التشغيلي الجزئي.

كلام الإبراهيم جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة التي عقدت أمس بحضور جميع المساهمين، وأقرّت توزيع أرباح نقدية بنسبة 30 في المئة أي بواقع 30 فلساً للسهم الواحد بقيمة إجمالية 900 ألف دينار عن 2021.

وأشاد الإبراهيم بالدور الفعال للإدارة التنفيذية وجميع العاملين على تنفيذ تلك الخطط بمهنية حافظت على سمعة الشركة وتميزها.

بدوره، تمنى الرئيس التنفيذي للشركة عبدالرحمن النصار، أن تسلم وزارة الصحة القاعات التي تشغلها في أسرع وقت وتعود لمرافقها الخاصة بعد انحسار «كورونا» بشكل كبير وعودة الأنشطة لطبيعتها، مبيناً أن «الكويت الدولي» تحتاج لوقت وجهد وكلفة عالية لإعادة تأهيلها وصيانتها بعد إخلائها.

وقال إن وزارة المالية مع مساهمي الشركة وإدارتها على تواصل دائم مع «الصحة» لدراسة مدى إمكانية تسليم القاعات الخالية إلى شركة «الكويت الدولي» خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن توقف نشاط المعارض خلال فترة الجائحة أثّر على عمليات الشركة، إلا أن «الكويت الدولي» عملت على خطة بديلة باستغلال بعض الأراضي التي تملكها في مناطق متفرقة لإقامة فعاليات أدت إلى تحقيق إيرادات جيدة، وتوزيع أرباح نقدية بنحو 30 في المئة.

وأشار إلى أن الشركة سخّرت مرافقها لخدمة «الصحة» خلال فترة الجائحة بكلفة متواضعة، ما يدل على دورها في مساندة الدولة وتحقيق الهدف الأسمى وهو حماية المواطنين.

وأفاد بأن المؤشرات المالية التشغيلية للشركة عن 2021، تعبر عن نجاح سياساتها التشغيلية من خلال وضع عدة خطط لعودة النشاط التشغيلي الكامل تدريجياً داخل أرض المعارض، تزامناً مع قرارات مجلس الوزراء بالعودة للحياة الطبيعية الحذرة وعودة نشاط المعارض والمؤتمرات، من خلال وضع قاعات موقتة لإقامة المعارض والفعاليات فيها في ظل استمرار استغلال «الصحة» لقاعات أرض المعارض.

ولفت إلى تحقيق أرباح صافية بقيمة 1.23 مليون دينار بربحية 40.8 فلس للسهم عن عام 2021.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي