No Script

العوضي دعا لتكليف «الوطني للثقافة» ومتخصصين آخرين للإشراف على المهمة الدقيقة

«العقاريين»: إعادة إعمار المباركية بسرعة واجب وطني وضرورة اقتصادية

إبراهيم العوضي
إبراهيم العوضي
تصغير
تكبير

- يُمكن لهذه المنطقة أن تتحوّل بسهولة إلى القلب السياحي النابض للكويت

أكد رئيس اتحاد العقاريين إبراهيم العوضي، أن إعادة بناء المنطقة المتضررة من حريق سوق المباركية، يجب أن يتم بأسرع وقت وبأعلى المعايير التي تضمن الحفاظ على القيمة الأثرية والتاريخية للمنطقة الحيوية، داعياً إلى تكليف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمختصين من جامعة الكويت وجمعيات النفع العام وغيرهم، للإشراف على هذه المهمة الدقيقة، خصوصاً وأن أي دولة في العالم تمتلك موقعاً مثل المباركية يعني أنها تمتلك أصلاً إنسانياً وتاريخياً واقتصادياً ثميناً.

وأوضح العوضي أنه يمكن لهذه المنطقة بالمحافظة على أصالتها وقيمتها التاريخية، أن تتحوّل بسهولة الى القلب السياحي النابض للكويت، وأن الدليل على ذلك أنها كانت تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار والسواح من مختلف الدول.

ورأى أن تحولها الى نقطة جذب رئيسية يحتاج إلى بذل جهود كبيرة خصوصاً على صعيد توفير المرافق الحيوية، كفنادق ومرافق سياحية ومناطق تسوق، مع الالتزام بأعلى المعايير، لافتاً إلى أن الحادثة الأخيرة لفتت الانتباه إلى مواطن الضعف المحورية التي تستلزم التطوير والعناية من قبل الجهات المسؤولة عن مثل هذه المواقع.

وبيّن العوضي أن «العقاريين» يضع إمكانياته وخبراته تحت تصرف الجهات المختصة للمساهمة في إعادة بناء المنطقة المتضررة، كونه قادراً على تقديم التصوّرات اللازمة لتحقيق المنفعة الاقتصادية المُثلى، مع الحفاظ على قيمتها التاريخية.

وتابع أن الاتحاد ممثلاً بأعضائه قاموا بالبدء بالمساهمة فعلياً بجهود إعادة تسكين أصحاب المحلات المتضررين، وفق اتفاقيات مرنة جداً، وفترات سماح من السداد تصل إلى 6 أشهر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي