No Script

بعد توقفه ثلاث سنوات

«كواتشيلا الموسيقي» انطلق في كاليفورنيا

فيبي بريدجرز خلال استعراضها
فيبي بريدجرز خلال استعراضها
تصغير
تكبير

كاليفورنيا - أ ف ب - انطلق مهرجان كواتشيلا الموسيقي الشهير في كاليفورنيا بعدما توقف منذ عام 2019 بسبب جائحة كوفيد - 19، في غياب أي قيود صحية، وبدل وضع الكمامات، زيّن الحاضرون رؤوسهم بأكاليل من الزهر.

وتفاعل الجمهور بحماسة مع المغنية البرازيلية أنيتا التي افتتحت الاحتفال، وتبعها ظهور لكلّ من سنوب دوغ الذي أدّى إلى جانبها أغنية «Mas Que Nada»، ومغنية الراب ساويتي والبريطاني هاري ستايلز.

وقالت أليكسا ديفيس (24 عاماً) من ولاية كونيتيكت (شمال شرق) إن الاحتفال مذهل، فيما كانت تتراقص على أنغام أغنية لأنيتا وفي الخلفية شاشة تعرض عليها مشاهد لأحد أحياء ريو دي جانيرو الفقيرة. واضافت في تصريح لوكالة فرانس برس أنّ أنيتا «رائعة وجميلة جداً».

وكانت أنيتا احتلّت المركز الأول ضمن ترتيب الأغنيات الأكثر استقطاباً للمستمعين على منصة سبوتيفاي بأغنيتها «إنفولفر»، لتصبح بالتالي أول برازيلية تصل إلى مرتبة أولى في المنصة.

ومن أبرز النجوم المشاركين في مهرجان هذا العام البريطاني هاري ستايلز والأميركية بيلي ايليش والكندي ذي ويكند وفرقة سويدش هاوس مافيا، إضافة إلى فنانتي الراب ميغن ذي ستاليون ودوجا كات والمغنية فيبي بريدجرز، وفرقة لانبيراتريس الفرنسية والمغني ستروماييه ومنسقي الأسطوانات (دي جاي) الفلسطينية سما عبدالهادي وبلاك كوفي من جنوب أفريقيا.

وأضيف في اللحظات الأخيرة إلى لائحة الفنانين المشاركين ذي ويكند وفرقة سويدش هاوس مافيا بعدما أعلن الأميركي كانييه ويست انسحابه.

وامتنع ترافيس سكوت كذلك عن المشاركة في المهرجان، بعد التدافع الذي شهدته حفلته العام الماضي في هيوستن ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي